النقب: أفرغ 15 رصاصة بجسد شاب بشجار

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، في المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد الجندي فراس الأطرش (27 عامًا) بتهمة القتل المتعمد، في أعقاب ضلوعه بجريمة قتل المرحوم أسامة أبو عصيدة (20 عامًا) من مدينة اللقية في النقب على خلفية شجار م

النقب: أفرغ 15 رصاصة بجسد شاب بشجار

صورة توضيحية

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، في المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد الشاب فراس الأطرش (27 عامًا) من النقب  بتهمة القتل المتعمد، في أعقاب ضلوعه بجريمة قتل المرحوم أسامة أبو عصيدة (20 عامًا) من مدينة اللقية في النقب على خلفية شجار مع أقارب المتهم.

وعثر على حثة الشاب أبو عصيدة داخل سيارته في شارع رقم 40 وعلى جسمه أثار إطلاق نار يوم 16/01/2016. وبحسب لائحة الاتهام، وقع شجار في تاريخ 15.01.2016 بين أقارب المتهم وآخرين في منطقة اسدود، وعلى أثر ذلك جرى الاعتداء على أقارب المتهم وإلحاق الضرر بسيارتهم.

وبعد فترة قصيرة من الشجار، اتصل المعتدى عليهم بالمتهم وبشخص آخر، وطلبوا منهما 'المساعدة'، وكان من بينهما جندي يخدم في الجيش بالإضافة إلى فراس الأطرش. وفي وقت لاحق توجه المعتدى عليهم والمتهم إلى المكان الذي وقع فيه الشجار لكن لم يعثروا على المعتدين.

وتُشير النيابة في لائحة الاتهام إلى أنه في ما بعد منتصف الليل، فيما كان المتهم وأقاربه في سيارة أخرى يسافرون في شارع رقم 40 عائدين إلى منازلهم، لحظ ركاب السيارتين الضحية، وهو أحد الضالعين في الشجار الذي وقع قبل الجريمة بساعات قليلة، وقرروا مطاردته. وبعد مطاردة لم تتجاوز مسافة 1.5 كلم، تمكن المتهم وأقاربه من اللحاق بالضحية وجرت ملاسنة بين الضحية والمتهم إذ قام أحدهم برفقة المتهم فراس الاطرش الذي كان يحمل سلاحا رشاشا 'm16' (يتبع للجندي الذي رافقه) بالترجل نحوه وأطلق 15 رصاصة من مسافة قريبة ليصيب الضحية برأسه.

اقرأ/ي أيضًا| مصرع 3 أشخاص في حادث طرق بالنقب

وجرى تمديد اعتقال المتهم حتى إنهاء الإجراءات القانونية، إذ نسبت له الشرطة في لائحة الاتهام بالإضافة إلى تهمة القتل المتعمد تهمتي القيادة المتهورة والقيادة بدون رخصة.

التعليقات