اللجنة المركزية للتجمع تزور الأسيرة المحررة النائبة خالدة جرار

زار وفد الّلجنة المركزيّة للتجمّع الوطنيّ الدّيمقراطيّ، ظهر السّبت، الأسيرة المحرّرة، النّائبة في المجلس التّشريعيّ الفلسطينيّ، خالدة جرّار، في بيتها بمدينة رام الله.

اللجنة المركزية للتجمع تزور الأسيرة المحررة النائبة خالدة جرار

زار وفد الّلجنة المركزيّة للتجمّع الوطنيّ الدّيمقراطيّ، ظهر السّبت، الأسيرة المحرّرة، النّائبة في المجلس التّشريعيّ الفلسطينيّ، خالدة جرّار، في بيتها بمدينة رام الله. 

وضمّ الوفد أمين عامّ الحزب، عوض عبد الفتّاح، ورئيس الحزب، واصل طه والنّائبين جمال زحالقة وباسل غطّاس، إلى جانب عدد كبير من أعضاء الّلجنة المنتخبين حديثًا. وكان في استقبال الوفد إلى جانب الأسيرة، زوجها غسان جرّار ورفاقها في الجبهة الشّعبيّة. 

وتحدّث الأمين العامّ، عوض عبد الفتّاح بالنّيابة عن الوفد، مستهلًّا حديثه بتهنئة النّائبة جرّار بمناسبة تحرّرها من السّجون الإسرائيليّة.  وشدّد عبد الفتّاح على دور الأسيرة المحرّرة جرّار في النّضال الشّعبيّ ضدّ الاحتلال، وأشار إلى أنّ جرّار إحدى بواكير الحركة الأسيرة، وهي نموذج المرأة الفلسطينيّة الوطنيّة المناضلة والصّامدة. 

وأضاف عبد الفتّاح، 'صحيح أنّ خالدة جرّار خرجت من غرفة ضيّقة بالسجن لحيّز أوسع، إلّا أنّه عبارة عن معتقل كبير ومحاصر، وهذا دليل على أنّ نضالنا الأساس هو ضدّ الاستعمار ومن أجل التّحرّر الوطنيّ'.

وتطرّق عبد الفتّاح لمؤتمر التّجمّع السّابع وإلى كونه انطلاقة نوعيّة نحو تقوية الحزب سياسيًّا وشعبيًّا، حيث أثبت أنّه حزب متجدّد، وهذا انعكس في انتخاب عدد كبير من الشّباب للّجنة المركزيّة.

وأكّد أعضاء الوفد على ضرورة وأهميّة طرح قضيّة الأسرى بقوّة على الرأي العامّ وإثارتها شعبيًّا وإعلاميًّا، وخاصّة قضيّة الأسيرات التي لم تحظ باهتمام جادّ وكانت مهمّشة فترة طويلة.  كمّا شدّد أعضاء الوفد على أهميّة التّواصل بين أبناء الشّعب الفلسطينيّ في كلّ أماكن تواجده، وتقوية الرّوابط التّاريخيّة والثّقافيّة والقوميّة، وتعزيز العمل المشترك بين الفلسطينيّين بالداخل وبين الضّفّة وغزّة، وعلى رأسها التّعاون لإعادة صياغة  المشروع الوطنيّ الفلسطينيّ.    

من جهتها رحّبت الأسيرة المحرّرة النّائبة خالدة جرّار، بوفد التّجمّع معربة عن تقديرها للزيارة التّضامنيّة، وقالت؛ 'مسرورة جدًا بلقاء قيادات التّجمّع، وأكثر ما يزيدني أملًا هي الرّوح الشّبابيّة المتجدّدة التي يمتاز بها الحزب'. 

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يفرج عن النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار

وأكّدت جرّار على أهميّة تسليط الضّوء على قضيّة أسرى الحريّة ووضعها على الأجندة السّياسيّة والإعلاميّة بشكل ثابت يرتقي لمكانة الأسرى والأسيرات وعدم الاقتصار على تناولها الموسميّ.

التعليقات