الناصرة: إقرار أمر الضريبة للعام 2017

أقرّ مجلس بلدية الناصرة أمر الضريبة للعام 2017، وذلك خلال جلسته، مساء أمس الأربعاء، بموجب تعليمات وزارة الداخلية.

الناصرة: إقرار أمر الضريبة للعام 2017

جلسة بلدية الناصرة

أقرّ مجلس بلدية الناصرة أمر الضريبة للعام 2017، وذلك خلال جلسته، مساء أمس الأربعاء، بموجب تعليمات وزارة الداخلية.

وخلصت الجلسة إلى إقرار أمر الضريبة بموافقة 14 عضوا، بينما امتنع عضو شباب التغيير، أشرف محروم، عن التصويت. وعقدت الجلسة بحضور كل من محاسب البلدية، جفري جدع، والمستشار القانوني زهير نعرة، وأجابا على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الأعضاء.

وقال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، في بداية الجلسة إنّ 'هناك ضرورة للتصويت على إقرار أمر الضريبة'، مضيفًا أن 'الأمر الجديد تمّ تجهيزه بمهنية عالية اعتمادًا على التغييرات، وأدعو المواطنين بالعمل على تسديد ديونهم'.

ومن جانبهِ طالب عضو شباب التغيير، المحامي أشرف محروم، بـ'إجراء عدة تعديلات على الأمر وإجراء تخفيضات للمصالح التجارية في البلدة القديمة، ومنح تسهيلات لمن يقوم بفتح محل جديد في السوق القديم'. وبهذا الشأن أجاب سلّام أنّه 'وفقًا القانون لا يمكن إجراء تعديل على الأمر في الوقت الحالي، وهو أمر يمكن فحصه في العام القادم'.

وطرحَ عضو البلدية، سمير السعدي، اقترحًا مشابهًا كذلك، 'يجب إجراء تخفيض لأصحاب المخازن في البلدة القديمة، فمن غير المعقول أن يقوموا بدفع ضريبة متساوية مع أصحاب المصالح التجارية'، حسبما قال.
وصوّت أغلبية الأعضاء على أمر ضريبة 2017، حيثُ أجمعوا على 'ضرورة رفع وعي المواطن لدفع ما عليهم في الوقت المناسب، مع ضمان حقوقهم في الحصول على جميع التسهيلات القانونية المتاحة'، مطالبين الجميع بتسديد ديونهم القديمة والجديدة وعدم الانتظار أو التأخر.

يُذكر أنه طرأ ارتفاع طفيف على الضريبة بنسبة 0.50%، بعد أن كانت العام الماضي 1.27% لتكون هذا العام 1.77%.

اقرأ/ي أيضًا| الناصرة: توتر ومشادات عقب إقرار ميزانية البلدية

التعليقات