نحف: المجلس المحلي يبذل جهودًا بهدف توسيع منطقة البناء‎

بعد جهود جبارة وحثيثة وضغوط متكررة من قبل مجلس محلي نحف على لجان التنظيم اللوائية والمنطقية، تم إيداع خارطتين تفصيليتين لتوحيد وتقسيم من جديد.

نحف: المجلس المحلي يبذل جهودًا بهدف توسيع منطقة البناء‎

بعد جهود جبارة وحثيثة وضغوط متكررة من قبل مجلس محلي نحف على لجان التنظيم اللوائية والمنطقية، تم إيداع خارطتين تفصيليتين لتوحيد وتقسيم من جديد.

ووفق هذا الإيداع والنشرـ يحق لكل مواطن صاحب حق في أرض أو قسيمة مشمولة ضمن التخطيط، الاطلاع على الخرائط في مكتب لجنة التنظيم المنطقية في ساعات استقبال الجمهور، وعلى من يرى نفسه متضررًا أن يقدم اعتراضًا كما ينص القانون في مكاتب لجنة التنظيم والبناء خلال 60 يومًا من يوم النشر.

وبحسب ما جاء في بيان مجلس محلي نحف أنه 'من أجل المساواة بين الجميع، ومنعًا للإجحاف على بعض أصحاب القسائم والتساوي بين الجميع، تم تخصيص نسبة حوالي 32 بالمئة من مساحة كل قسيمة مشمولة في التخطيط لمناطق عامة مثل مبانٍ وشوارع وحدائق وغيرها، وذلك من أجل تخطيط سليم وإيفاء الجميع حقهم بجودة حياة وسد الاحتياجات المستقبلية من مناطق عامة ومؤسسات وشوارع وما إلى ذلك'.

وأضاف البيان أن 'المخطط المسؤول عمل بالتعاون مع الجهات المختلفة في المجلس المحلي ولجان التنظيم ومن باب المسؤولية المهنية والأخذ بعين الاعتبار جميع المتطلبات الحياتية من المؤسسات الخدماتية والاجتماعية، فقد تم إنجاز العديد من الخطوات الحاسمة في سبيل توفير المسكن الكريم ودراسة كل الإمكانيات التي توفرت أمامنا من أجل عدم الإجحاف وأن يحصل كل ذي حق على حقه'.

وتابع أن 'هذا نداء صادق من إدارة المجلس المحلي لأهلنا بأن تكون اعتراضاتكم، إن وجدت، اعتراضات مهنية مقبولة تحترم الصالح العام أولًا وأن نسعى سوية من أجل تسريع عملية المصادقة على هذه الخرائط لما فيها من خير لهذا البلاد وأهله والبدء بإصدار رخص بناء'.

واختتم البيان أنه 'من هنا نتوجه للجميع ومن منطلق المسؤولية الجماعية، مطالبين بعدم البدء بخطوات أحادية الجانب ومخالفة قوانين البناء والتي ستؤدي، بالتالي، لنتائج لا تحمد عقباها وربما تؤدي إلى هدم المنازل غير المرخصة، فهذه فرصة لا تعوض والجميع بانتظارها فدعونا لا نفوتها من أجل ضعف في النفوس'.

اقرأ/ي أيضًا | نحف: المجلس يوضح موقفه من قطع الكهرباء عن المحال التجارية

يذكر أن رئيس لجنة التنظيم والبناء المنطقية، سامي أسعد، ومهندس لجنة التنظيم والبناء، إبراهيم حداد، وطاقم المجلس المحلي سيتواجدون في الثالث عشر من الشهر المقبل عند الساعة الرابعة عصرًا وحتى السادسة والنصف مساء في قاعة المجلس، من أجل عرض الخرائط والرد على استيضاحات واستفسارات المواطنين.

التعليقات