الناصرة: وقفة تضامنيّة مع الأسرى الإداريين والأقصى

ناشط في شؤون الأسرى: الحراك في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني لا يرقى لمستوى التحديات والصعوبات التي بواجهها الأسرى في سجون الاحتلال

الناصرة: وقفة تضامنيّة مع الأسرى الإداريين والأقصى

الوقفة التضامنية في الناصرة، اليوم

تظاهر العشرات من أبناء مدينة الناصرة، ظهر اليوم الأربعاء، تضامنًا مع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال عامةً، ونصرةً للأسير المضرب عن الطعام، بلال كايد، بشكلٍ خاص، بدعوةٍ من شباب من أجل الأسرى وحريّات وجدل.

وحمل المشاركون لافتات تدين سياسة الاعتقال الاداريّ، وسياسة إسرائيل في الاعتداء على المسجد الأقصى كذلك. وشاركَ رئيس بلديّة الناصرة، علي سلام، في التظاهرة، حاملاً شعار 'ارفعوا أيديكم عن الأقصى'.

وقال مؤسس حركة جدل، زاهر بولس، ل'عرب 48'، إن 'هدفنا اليوم من هذه الوقفة الاحتجاجيّة هو التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، المعتقلين إداريًا، ونطالب من خلال هذه الوقفة العامّة إطلاق سراحهم من الاعتقال بدون محاكمة وبشكل عشوائي وتعسفي، ومنهم الأسير بلال كايد الذي قضى 14 عامًا في الأسر الأمني، حين جاءت لحظة إطلاق سراحه تم تحويله كأسير إداريّ'.

واعتبر الناشط في شؤون الأسرى، قدري أبو واصل، أنّ 'الحراك في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني لا يرقى لمستوى التحديات والصعوبات التي بواجهها الأسرى في سجون الاحتلال، وهذه التظاهرة أتت تضامنًا مع الأسير بلال كايد، الذي يدخل اليوم يومه السادس عشر في الإضراب عن الطعام، وانضم إليه 66 أسير في سجون الاحتلال معه في الإضراب عن الطعام'.

اقرأ/ي أيضًا | 471 أسيرًا فلسطينيًا خلال أيار

وتابع أبو واصل أنه 'يعيش الأسرى اليوم في أوضاع صحيّة سيئة، وبيئة خالية من النظافة، وهذا الإضراب يعيدهم إلى مربعهم الأول من أجل انجاز العمل، حيث ستتحول هذه الإضرابات إلى إضرابات عامة في كل السجون الإسرائيلية، وسيكون هناك إجماع في الحركة الوطنية للحركة الأسيرة في إعلان إضراب كامل ليوم أو أكثر في أوائل شهر تموز'، مشيرًا إلى أنّه 'يجب أن تكون هناك وقفة واحدة من جميع الفصائل، وأن تكون الفصائل في الخارج عاكسة لما يجري في المعتقلات الصهيونيّة، ونحن سنستمر في هذه الوقفات حتى يتم إطلاق سراح الأسير بلال كايد ليكون حرًا بين أهله'.

التعليقات