الطيبة: الانضمام لاتحاد المياه يثير جدلًا واسعًا

​أثار قرار رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور، يوم أمس، الأربعاء، جدلًا في صفوف المعارضة البلدية، بعد أن اجتمعت البلدية باتحاد المياه "وادي عارة" وينابيع المثلث، بهدف الانضمام للاتحاد، والذي سيكون المسؤول عن البنية التحتية.

الطيبة: الانضمام لاتحاد المياه يثير جدلًا واسعًا

منظر عام لمدينة الطيبة

أثار قرار رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور، يوم أمس، الأربعاء، جدلًا في صفوف المعارضة البلدية، بعد أن اجتمعت البلدية باتحاد المياه 'وادي عارة' وينابيع المثلث، بهدف الانضمام للاتحاد، والذي سيكون المسؤول عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري المدينة، كذلك عن جباية الفواتير مقابل استهلاك المياه.

وكان المواطنون في المدينة حذّروا بلدية الطيبة من هذه الخطوة، ووجهوا نداء للبلدية بإلغاء قرار الانضمام إلى أن تتم مناقشته في الرأي العام، وأكّدوا أن هذه الخطوة ستكون لها عواقب على المواطنين في المستقبل، خاصّة وأن مدينة الطيبة تتمتع من مياه الآبار التابعة لأراضيها وفي ملكيتها الخاصة.

وقاطع أعضاء المعارضة في بلدية الطيبة الجلسة، التي دعت لها بلدية الطيبة، والتي كان من المقرر أن تجري نهار اليوم، الخميس، في الساعة الثانية ظهرًا، وقد أرسل أعضاء المعارضة رسالة عاجلة إلى رئيس البلدية بإلغاء الجلسة، بادّعاء أن الجلسة غير قانونية، وفقًا للتعليمات الواردة من وزارة الداخلية.

وقال عضو المعارضة في البلدية، سامي ياسين، إن 'موعد الجلسة غير قانوني وفقًا للتعليمات الواردة، كان من المفروض أن يتم بحث ودراسة الموضوع على عمق وإثارته في الرأي العام، لأن هذا المال هو للرأي العام، وانضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، قبل إصدار أي قرار غير مقبول بتاتًا، خاصة وأن هنالك معارضة كبيرة لهذه الخطوة'.

وتابع: 'إن آبار الطيبة كنزٌ للمدينة، ولا يجب التفريط بها بهذه السهولة، قرار كبير مثل هذا يخص الرأي العام تجب مداولته لفترة طويلة وليس لسويعات قليلة'.

من جهتها، عقّبَت بلدية الطيبة على هذا الموضوع بالقول إن 'المعارضة طلبت إرجاء الجلسة لأن أعضاءَها لا يستطيعون المشاركة فيها، كونهم في العمل، وتنظيم الجلسة كان قانونيًا'.

وأضافت البلديّة أن 'موضوع الانضمام لاتحاد المياه في وادي عارة مع سلطات محلية عربية والتي ستمنح الطيبة ميزانيات وهبة لمشاريع بقيمة 111 مليون شاقل، وفي الوقت نفسه، ستحافظ الطيبة على الآبار والمياه وستبقى في نفوذ وسلطة الطيبة. وأن القرار صودق عليه وتم التعاقد لمدة خمسة أعوام'.

التعليقات