حيفا: تثبيت التمويل الدائم يضمن استمرار بيت النعمة

أكّدت توما-سليمان طوال هذه الفترة على أنه "لا يعقل أن يتم إغلاق "بيت النعمة"، المؤسسة التي تُشكّل الإطار الوحيد في الشمال الذي يعمل على إعادة تأهيل مدمني المخدرات والكحول والسجناء بعد إطلاق سراحهم، هذا إضافة إلى النشاطات والخدمات الخيرية التي تقدّمها المؤسسة للعائلات المستورة في المدينة"

حيفا: تثبيت التمويل الدائم يضمن استمرار بيت النعمة

قالت النائبة عن القائمة المشتركة، عايدة توما- سليمان، إنها بّشرت الأسبوع الماضي، بتعيين تمويل ثابت وطويل الأمد لمؤسسة 'بيت النعمة' في حيفا، حيث عانت المؤسسة في السنوات الأخيرة من أزمة مادية عقب قطع التمويل الثابت عنها من قبل وزارة الرفاه التي نقلت المسؤولية إلى سلطة تأهيل السجين، مما تطلّب التدخل والمتابعة من أجل التوصل إلى حلّ يحفظ استمرار نشاطات ووجود هذه المؤسسة الهامة لخدمة جمهورها.

وقال رئيسة لجنة مكانة المرأة والمساواة الجندرية، النائبة عايدة توما- سليمان، إنها تتابع قضية مؤسسة 'بيت النعمة' منذ أكثر من 6 أشهر في أعقاب طلب المؤسسة تدخّل النواب العرب إثر خطر إغلاق المؤسسة مع نهاية الماضي، وطالبت بعقد جلسة مستعجلة في اللجنة العمل والرفاه لمنع إغلاق المؤسسة، جلسة كانت محصلتها تمويل المؤسسة لـ6 أشهر إضافية واصلت خلالها المساعي أمام وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، حاييم كاتس، من أجل ضمان تمويل ثابت للمؤسسة.

وأكّدت توما-سليمان طوال هذه الفترة على أنه 'لا يعقل أن يتم إغلاق 'بيت النعمة'، المؤسسة التي تُشكّل الإطار الوحيد في الشمال الذي يعمل على إعادة تأهيل مدمني المخدرات والكحول والسجناء بعد إطلاق سراحهم، هذا إضافة إلى النشاطات والخدمات الخيرية التي تقدّمها المؤسسة للعائلات المستورة في المدينة'.

وأضافت أنه 'سرّني أن أكون جزءًا من عملية الحفاظ على هذه المؤسسة العريقة التي تعمل منذ 33 عامًا وتخدم جمهورًا في أمس الحاجة لها. مثل جميع الخدمات والمرافق الاجتماعية الأخرى، يجب على الدولة تحمّل مسؤولية تمويل وتفعيل 'بيت النعمة' بشكل يضمن استمراره واستقرار نشاطه بل والعمل على تطويره'.

وشكر مدير مؤسسة 'بيت النعمة' جمال شحادة النائبة عايدة توما-سليمان وكافة نواب القائمة المشتركة الذين بذلوا مجهودا جبّارا بالتوصّل إلى تسوية أمام الوزارة ومساعيها لحلّ الأزمة. وشكر كل من ساند المؤسسة وسعى للمساعدة والدعم برلمانيًا، جماهيريًا وإعلاميًا.

اقرأ/ي أيضًا | تجميد قرار إغلاق "بيت النعمة" بحيفا

وقال إنه 'بسبب هذه الجهود وهذا النجاح في تثبيت التمويل الدائم ستواصل المؤسسة العمل والتطوّر وتقديم الخدمات لجمهورنا'. 

التعليقات