النقب: مواجهات وإصابات واعتقالات في العراقيب

عزيز الطوري: "الشرطة اعتقلت زوجتي وابني القاصر فهيد وكذلك طلال أبو مديغم وأشرف سليم أبو مديغم وغيرهم، وأصيب 3 فتيات إثر الضرب الوحشي من قبل أفراد الشرطة".

النقب: مواجهات وإصابات واعتقالات في العراقيب

العراقيب تستغيث أصحاب الضمائر الحية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأحد، عددا من أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، في منطقة النقب، جنوب البلاد، وذلك خلال تصديهم لعمليات التجريف لأراضيهم التي تقوم بها الآليات والجرافات، بهدف تحريشها ومصادرتها وفرض الأمر الواقع بالقوة.

وقال أحد سكان العراقيب، عزيز صياح الطوري، لـ'عرب 48'، بعد ظهر اليوم، الأحد، إن 'قوات الشرطة تقوم منذ صباح اليوم، بمطاردة الأطفال والفتيان، وقد اقتحمت آليات الهدم والشرطة ووحدة يوآب كعادتها العراقيب، بهدف السيطرة على ما تبقى لنا من أرض وهي نحو 1300 دونم، كانوا قد فشلوا بالسيطرة عليها في العام 2011 بعد أن صدتهم الجماهير العربية الغاضبة دفاعا عن العراقيب. نحن نؤكد أن كل هذه الجرائم لا تخيفنا ولن تثنينا عن التمسك بأرضنا ووطننا'.

وأضاف أن 'الشرطة اعتقلت زوجتي وابني القاصر فهيد وكذلك طلال أبو مديغم وأشرف سليم أبو مديغم وغيرهم، وأصيب 3 فتيات إثر الضرب الوحشي من قبل أفراد الشرطة'.

ووجه الطوري مجددا نداء استغاثة لقيادات وكوادر الحركات والأحزاب الوطنية والقائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وكل أصحاب الضمائر الحية بالتوجه إلى العراقيب والوقوف إلى جانب أهلها في معركتهم العادل ضد ساب الأرض ومصادرتها.

ويواصل أهالي الصمود والثبات والتمسك بأرض الآباء والأجداد والتصدي لجرائم المطاردة والتجريف ومصادرة الأرض وتحريشها وتهويدها. ويبرز دور النساء والأطفال في التصدي لقوات وجرافات التدمير.

اقرأ/ي أيضًا | العراقيب تتصدى وحيدة لجرائم مصادرة الأرض

وتستمر قوات التدمير الإسرائيلية، للأسبوع الثاني على التوالي، في عدوانها على أهالي القرية الصامدين على أراضيهم، بعدما اعتدت خلال الأيام الماضية على الأطفال والنساء والمتواجدين، وواصلت تجريف وتحريش أراضي القرية.

التعليقات