النائب حاج يحيى لنتنياهو: خيّط بغير هالمسلة

عقب النائب عن القائمة المشتركة، عبد الحكيم حاج يحيى، على الخطاب البائس المستفز لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي وجهه للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني (بالعبرية والإنجليزية)

النائب حاج يحيى لنتنياهو: خيّط بغير هالمسلة

النائب عبد الحكيم حاج يحيى

عقب النائب عن القائمة المشتركة، عبد الحكيم حاج يحيى، على الخطاب البائس المستفز لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي وجهه للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني (بالعبرية والإنجليزية) بأنه حاول من خلاله تحسين صورته أمام العالم عن طريق استعمال الكلام المعسول والعبارات الرنانة.

وأضاف أنه 'على نتنياهو وحكومته تحمل مسؤولياتهم وترجمة الأقوال إلى أفعال. إن هذا الخطاب المخادع لا يقدم ولا يؤخر في تحسين الخدمات للعرب في البلاد لأنه لا يتعدى الكلام الفارغ من مضمونه'.

وحمّل النائب حاج يحيى نتنياهو وحكومته 'معاناة الجماهير العربية من الفقر والبطالة وأزمة الإسكان واستفحال الجريمة وسلب الحقوق الفردية والجماعية من خلال سن عشرات القوانين العنصرية التي تستهدف العرب، قيادة وشعباً'، وقال إنه 'آن لنتنياهو وغيره التوقف عن محاولات 'استهبال' العرب لأن الجماهير العربية تملك من الوعي السياسي والاجتماعي مما يعطيهم القدرة على التمييز بين الغث والسمين، وَيَا بيبي خيط بغير هالمسلة...'.

اقرأ/ي أيضًا| عودة لنتنياهو: العرب ينجحون رغم عنصريتك وتحريضك

التعليقات