نتسيرت عيليت: منح القائمة المشتركة نيابة رئاسة البلدية

وٌقّعت مساء أمس، الإثنين، اتفاقية الائتلاف بين رئيس بلدية نتسيرت عيليت، رونين بلوت، الذي انتخب مؤخرا، والقائمة المشتركة للتعايش، حيث منحت القائمة نيابة رئاسة البلدية، ممثلة برئيسها د. شكري عواودة،

نتسيرت عيليت: منح القائمة المشتركة نيابة رئاسة البلدية

وٌقّعت مساء أمس، الإثنين، اتفاقية الائتلاف بين رئيس بلدية نتسيرت عيليت، رونين بلوت، الذي انتخب مؤخرا، والقائمة المشتركة للتعايش، حيث منحت القائمة نيابة رئاسة البلدية، ممثلة برئيسها د. شكري عواودة، مع تخصيص مكتب وسكرتارية، وأربعة أيام استقبال جمهور، وصلاحيات كاملة لقسم الهندسة في المدينة.

وحصلت القائمة المشتركة على رئاسة اللجنة الإداريّة للصناعة والتجارة في المدينة، برئاسة د. رائد غطاس، مع عضوية الصناعة مارك حنا، وكذلك رئاسة الهيئة الإدارية للسياحة وعلاقات حسن الجوار مع المدن والقرى العربية المحيطة في نتسيرت عيليت، برئاسة عضو البلدية حبيب عودة، إضافة إلى تمثيل لائق في إدارة الشركة الاقتصادية، المسؤولة عن المرافق الاقتصادية في المدينة و'الكانتري كلاب'، بعضوية د. عواودة وإلياس خوري، ورئاسة لجنة العطاءات في الشركة الاقتصادية، إلى جانب عضوية المجلس الإداري في اتحاد المياه بشخص زياد عمري، وعضوية المجلس الإداري لشركة المراكز الجماهيرية، ومسؤولية حي الكراميم بشخص يعقوب بولس.

وأكدت الاتفاقية على حق المواطنين العرب بالمساواة، وذلك للمرة الأولى، أسوة بالمواطنين اليهود بما يشمل الحق بالتعليم في نتسيرت عيليت. 

عواودة: 'العمل الوحدوي أثبت مصداقيته'

وقال د. شكري عواودة، لـ'عرب 48'، إن 'القائمة المشتركة أثبتت أنها تعمل من أجل تحقيق الإنجازات التي تصب في صالح المواطنين العرب في نتسيرت عيليت، فقد عملنا منذ 7 سنوات تطوعا وأثبتنا أن العمل الوحدوي والمشترك بيننا في القائمة المشتركة وفي مركزها الجبهة والتجمع، وحده كفيل بتحقيق ما نصبو إليه، وهذا العمل الوحدوي الذي أثبت مصداقيته وأهميته هو بمثابة نموذج للمجتمع العربي في البلاد'.

وحول الاتفاقية الائتلافية في بلدية نتسيرت عيليت، قال إن 'الاتفاقية تشكل نقلة نوعية في تثبيت العرب في المدينة وحقوقهم، حيث ولأول مرة يقر رئيس بلدية نتسيرت عيليت وإدارته حق المواطنين العرب بالمساواة التامة والشراكة الحقيقية في إدارة شؤون البلدية، والحق بإقامة صروح تعليمية ورياض أطفال، والعمل بشكل أكبر في المؤسسات التابعة للبلدية، إضافة إلى إقرار قضايا عينية أخرى ومنها تعيين موظفين عرب آخرين في البلدية ومؤسساتها، اليوم نحو 6% من موظفي البلدية عرب ونحن نطمح إلى تبلغ نسبتهم 16% خلال العام المقبل'.

اقرأ/ي أيضًا| انتخابات نتسيرت عيليت: فوز المرشح الذي دعمه العرب

التعليقات