طمرة: حملة ضد المفرقعات وإطلاق النار في الأعراس

ستمرارا لنشاط اللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح في طمرة، وتحت شعار "الحذر يمنع الخطر"، أطلقت اللجنة أمس، لثلاثاء، حملتها بخصوص المفرقعات وإطلاق النار في الأعراس،

طمرة: حملة ضد المفرقعات وإطلاق النار في الأعراس

صور من طمرة

استمرارا لنشاط اللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح في طمرة، وتحت شعار 'الحذر يمنع الخطر'، أطلقت اللجنة أمس، لثلاثاء، حملتها بخصوص المفرقعات وإطلاق النار في الأعراس حيث بدأ نشر الحملة على صفحات التواصل الاجتماعي متوجهين إلى أهل المدينة من خلال ملصق تم تصميمه على شكل دعوة لعرس، جاء فيه 'دامت الأفراح في دياركم عامرة وآمنة، اللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح في مدينة طمرة تتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى جميع المحتفلين بزفافهم وخطوبتهم من أهل وأصدقاء وجيران وتتمنى لكم مناسبات جميلة وموفقة، وتسأل الله أن يهنئكم ويوفقكم إلى ما يحبه ويرضاه، وتهيب بكم جميعا للامتناع عن استعمال المفرقعات والسلاح الحي، لما يسببان من إزعاج ويشكلان من خطر على سلامة وحياة المواطنين، خاصة الأطفال الذين يرعبهم صوتهم والطلاب الذين يجهزون لامتحاناتهم والمسنين والمرضى الذين يحتاجون للراحة. الحذر يمنع الخطر'. 

كما تم توزيع الملصق على دوار القدس في المدينة على شكل دعوة العرس بمشاركة ناشطين من اللجنة الشعبية. والخطوة الثالثة للحملة ستكون بتوصيل الملصق على شكل دعوة العرس إلى أصحاب الأعراس والأفراح المزمع الاحتفال بها هذا الموسم.

وصرح عضو اللجنة الشعبية، الأستاذ محمد صبح: 'تأتي هذه الحملة استكمالا للحملة التي أطلقناها خلال شهر رمضان المبارك لاجتثاث ظاهرة المفرقعات (استخدامها وبيعها) والتي قد لاقت تجاوبا كبيرا من قبل أهالي المدينة. وكما يعلم الجميع فإن عادة استخدام المفرقعات وإطلاق الرصاص الحي خلال موسم الأفراح تشكل خطرا كبيرا وازعاجا للسكان بشكل عام وخاصة الأطفال والمسنين والطلاب الذين يتجهزون للامتحانات. لذا ارتأينا في اللجنة الشعبية أن نصدر هذه البطاقة لنبارك أولا لأهلنا أفراحهم التي نتمنى دوامها ولندعوهم للاحتفال بها دون استخدام ما قد يعكر صفوها (لا سمح الله) من مفرقعات وإطلاق للرصاص مما يزعج الجيران بشكل خاص وأهالي مدينتنا بشكل عام ويشكل خطرا كبيرا'.

اقرأ/ي أيضًا| طمرة: عشرات الحوانيت تنضم للحملة ضد المفرقعات

وأضاف أنه 'لطالما عودنا أهالي مدينتنا بالاستجابة لنداءات الخير، فهم معروفون بكرم أخلاقهم وتعاضدهم لما فيه الخير لمدينتنا وأهلها. وندعوهم للابتهاج بالأفراح من جهة والالتزام بدعوتنا في هذه الحملة من جهة أخرى'.

التعليقات