غنايم: تغلغل العنصرية في المدارس دليل الانهيار الأخلاقي

شارك النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) في جلسة لجنة المعارف في الكنيست التي ناقشت موضوع رفض مديرة مدرسة في مدينة حولون دخول طالبة عربية للمدرسة من أجل تمرير مشروع مناهض للعنصرية والذي بادرت إليه مجموعة من أ

غنايم: تغلغل العنصرية في المدارس دليل الانهيار الأخلاقي

النائب مسعود غنايم

شارك النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) في جلسة لجنة المعارف في الكنيست التي ناقشت موضوع رفض مديرة مدرسة في مدينة حولون دخول طالبة عربية للمدرسة من أجل تمرير مشروع مناهض للعنصرية والذي بادرت إليه مجموعة من أعضاء الكنيست.

وفي مداخلته قال النائب مسعود غنايم، إن "هذه ليست المرة الأولى التي نناقش بها موضوع العنصرية في المدارس والمؤسسات التربوية، واستمرار هذه الظواهر في المدارس من قِبل طاقم وهيئة تعليمية وتربوية دليل على مدى الانهيار الأخلاقي والقيمي الذي يعيشه المجتمع الإسرائيلي".

وأضاف أنه "من المفروض أن تكون المدرسة هي العنوان وهي رأس الحربة في مكافحة العنصرية، لكن للأسف يبدو أن المدارس قد اختُرقت وتأثّرت بالجو والمناخ العنصري ضد العرب في الدولة والذي تُغذيه أحزاب وسياسيون تُعتبر العنصرية بالنسبة لهم صفقة رابحة من الناحية السياسية والانتخابية. إن الكفاح ضد العنصرية والكراهية ضد العرب في الدولة ليست مهمة سهلة لأنها غريبة عن المشهد العام في الدولة، وهو مشهد يشرعن ويبرر مظاهر العنف والكراهية ويعتبرها أمرا عاديا".

التعليقات