10/08/2016 - 16:09

منظمات أهلية تستنكر تحريض الاحتلال على المنظمات الدولية

تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة حملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في قطاع غزة وتقييد عملها واعتقال عدد من العاملين فيها.

منظمات أهلية تستنكر تحريض الاحتلال على المنظمات الدولية

وحيد عبد الله بورش

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في بيان صادر اليوم الأربعاء بشدة حملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في قطاع غزة وتقييد عملها واعتقال عدد من العاملين فيها.

وحذرت الشبكة من 'التداعيات الخطيرة لحملة التحريض بحق هذه المؤسسات، وبخاصة تعميق الأزمة الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، حيث وصلت نسب البطالة والفقر وانعدام الأمن الغذائي إلى نسب غير مسبوقة من حيث الارتفاع على المستوى العالمي'.

وتشير الشبكة إلى تشديد سلطات الاحتلال لحصارها المفروض على قطاع غزة من خلال القيود المشددة، التي تفرضها على تحرك المواطنين بمن فيهم المرضى والطلاب والعاملين في المنظمات الأهلية الفلسطينية والمؤسسات الدولية واعتقال عدد من المواطنين من مرضى وتجار وعاملين في وكالات الإغاثة وغيرها من القطاعات، بالإضافة إلى سحب تصاريح التجار ومنع الكثير من السلع الأساسية من دخول قطاع غزة، وفرض القيود على التصدير إلى الخارج ووصول المزارعين إلى أراضيهم وكذلك تقييد حركة الصيادين.

وتطالب الشبكة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المختلفة بالعمل الجدي من أجل مواجهة هذه الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية، بما في ذلك الضغط من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية في إطار القانون الدولي واتفاقيات ومعاهدات الأمم المتحدة.

اقرأ/ي أيضًا | الشاباك يعتقل موظفا أمميا بغزة بادعاء مساعدة حماس

كما تطالب المؤسسات الدولية والمانحين من أجل تكثيف جهودها للتخفيف من الأزمة الإنسانية المتردية، في قطاع غزة وزيادة دعمها  للمشاريع والبرامج التي من شأنها النهوض بواقع قطاع غزة وتنميته.

التعليقات