شاحنة الموت: تمديد اعتقال السائق لغاية الأحد

قررت محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم الخميس، للمرة الرابعة تمديد اعتقال سائق الشاحنة، كمال ذياب (62 عاما) من حيفا، المشتبه بالتورط في حادث الفريديس، الذي أسفر عن مصرع امرأتين وطفلة من مدينة يافا منتصف الأسبوع الماضي، لمدة أربعة أيام، حتى يوم الأحد المقبل.

شاحنة الموت: تمديد اعتقال السائق لغاية الأحد

سائق الشاحنة، كمال ذياب، في قاعة المحكمة اليوم

قررت محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم الخميس، للمرة الرابعة تمديد اعتقال سائق الشاحنة، كمال ذياب (62 عاما) من حيفا، المشتبه بالتورط في حادث الفريديس، الذي أسفر عن مصرع امرأتين وطفلة من مدينة يافا منتصف الأسبوع الماضي، لمدة أربعة أيام، حتى يوم الأحد المقبل.

وقالت الشرطة إن 'ملف السائق حافل بالمخالفات فقد سجل 102 مخالفة سير'، غير أنها ترجعت عن الادعاء بأنه كان تحت تأثير المخدرات، وقالت إنه 'تجاوز الشارة الضوئية الحمراء'.

ضحايا الحادث

وأعلنت الشرطة أنها ستقدم تصريح ادعاء عام بحق السائق تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده في الأيام القريبة.
يذكر أن حادث السير المفجع وقع بتاريخ 3.8.2016 بين سيارة وشاحنة في مفرق الفريديس، راح ضحيته أولغا أشقر (38 عامًا)، وشقيقتها إنجيلي نعيم (32 عامًا) وابنة الأخيرة، الطفلة كلوي نعيم، البالغة من العمر عامين من مدينة يافا، وأصيب فيه زوجا الفقيدتين بجراح خطيرة، أحيلا على إثرها إلى مستشفى 'هيلل يافة' لتلقي العلاج.

وقالت الشرطة إن سائق الشاحنة تجاوز شارة ضوئيّة حمراء في شارع رقم 4، حيث وقع الحادث.

وكان الجميع في طريق عودتهم من حفل زفاف في الناصرة إلى المركز مستقلّين سيارة خصوصية من نوع مارسيدس، قبل أن تصدم واجهة الشاحنة جانبَ السيّارة؛ وكانت السيارة قادمة من اتجاه يوكنعام إلى الجنوب في شارع 70، بينما قدمت الشاحنة من اتجاه زخرون يعكوف في الشارع نفسه.

اقرأ/ي أيضًا| حرب شوارع... العرب في 'مقدمة' ضحاياها

التعليقات