كسيفة: حملة بزعم مكافحة الجريمة والسلاح وضبط أنظمة السير

ذكرت الشرطة في بيان أصدرته اليوم أنه "جرى ضبط كمية من الذخيرة مخبأة داخل شراشف وأغطية في منزل، وكذلك تم ضبط فلسطيني يقود ورخصته مسحوبة، وأظهر رخصة مزيفة وجرى اعتقاله، كما قامت الشرطة بمصادرة مركبته وإنزالها عن الشارع لمدة 30 يومًا".

كسيفة: حملة بزعم مكافحة الجريمة والسلاح وضبط أنظمة السير

قامت الشرطة، اليوم الإثنين، في قرية كسيفة بالنقب، جنوب البلاد، بحملة بزعم مكافحة الجريمة والسلاح غير المرخص والبحث عن عمال من الضفة الغربية المحتلة وضبط قوانين وأنظمة السير.

وذكرت الشرطة في بيان أصدرته اليوم أنه 'جرى ضبط كمية من الذخيرة مخبأة داخل شراشف وأغطية في منزل، وكذلك تم ضبط فلسطيني يقود ورخصته مسحوبة، وأظهر رخصة مزيفة وجرى اعتقاله، كما قامت الشرطة بمصادرة مركبته وإنزالها عن الشارع لمدة 30 يومًا'.

وجرى خلال الحملة تحرير 110 مخالفات سير بالغة الخطورة وضبط عدد من المركبات غير الآمنة على الطرق بسبب أعطال فنية، ومنع 9 مركبات فورا من السير على الشارع، وإبعاد 4 مركبات أخرى عن السير على الشارع لمدة 30 يومًا.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية حملات تحرير مخالفات السير في البلدات العربية وعلى الطرقات الرئيسية في البلاد، بزعم مكافحة حوادث الطرق وتطبيق قوانين السير والقيادة الآمنة.

وتأتي حملات الشرطة بالبلدات العربية لتحرير مخالفات السير، في الوقت الذي تجتاح المجتمع العربي موجة من أعمال العنف وجرائم القتل، حيث حمّلت قيادات من المجتمع العربي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اتساع مظاهر العنف والجريمة بالمجتمع العربي، وحمّلت كامل المسؤولية للشرطة في تقاعسها بمكافحة العنف والجريمة.

وتتواصل مظاهر العنف والجريمة بالتوغل والانتشار في البلدات العربية، وتسجل يوميا حوادث عنف تستهدف أمن وسلامة المواطنين، بسبب التقاعس في مكافحة العنف والجريمة وفوضى السلاح بالمجتمع العربي.

اقرأ/ي أيضًا| كسيفة: ضحية ثالثة جراء الشجار العائلي

وحملت قيادات المجتمع العربي الشرطة المسؤولية في انتشار السلاح وغياب الأمن الشخصي في البلدات العربية، لا سيما وأنها المسؤول الأول عن توفير الأمان وعنصر الردع لمجابهة الجناة، واتهموها بانتهاج سياسة تمييزية في محاربة مظاهر الجريمة والعنف.

التعليقات