إغلاق مطعم ديانا بالناصرة إداريًا: "هجمة على المصالح العربية"

منذ عملي لغاية هذه اللحظة وأنا أحاول أن ألبي كافة مطالب وزارة الصحة، وسأعمل على تلبيتها، أما عن ادعاءاتهم فهي تافهة جدًا باعتقادي الشخصي، كزوبعة في فنجان، يمكن للجميع رؤية المطبخ وما طُلب مني لا علاقة له بالنظافة

إغلاق مطعم ديانا بالناصرة إداريًا: "هجمة على المصالح العربية"

تقود وزارة الصحة الاسرائيلية، مؤخرًا، حملة لإغلاق وتشديد الخناق المصالح العربية، بينما تتجاهل الأخطاء الواردة في الشركات الإسرائيلية الكبرى، ففي حين قامت بإغلاق مصنع 'الأمير' العربي، تركت الشركات الإسرائيلية الكبيرة، مثل 'تلما'، تعمل دون أي تشويش رغم أن الحجة كانت واحدة، والخلل واحد.

وتسير تصرفات وزارة الصحة وموظفيها مؤخرصا، إلى استهداف المصالح العربية دون الإسرائيلية، حتى المطاعم التي تراعي الجودة، فإن كانت عربية سيتم تشديد الخناق عليها، وكان آخر هذه الأعمال إغلاق مطعم ديانا في الناصرة إداريًا، دون علة أو خلل واضح يذكر.

وفي حديث لـ'عرب 48' مع صاحب مطعم ديانا، دخل صفدي، وهو الشيف الرئيسي في المطبخ، قال إن 'مطعم ديانا هو أسطورة، فهو قائم منذ أكثر من 41 عام، أنا من الجيل الثاني الذي يعمل في المطعم الذي بني عام 1976، ندير المطعم أنا وأنسبائي، كل المطعم نظيف ونتبع كافة الإرشادات، ولكن من الواضح أن هناك هجمة على المصالح العربية الناجحة'.

وأردف صفدي 'منذ عملي لغاية هذه اللحظة وأنا أحاول أن ألبي كافة مطالب وزارة الصحة، وسأعمل على تلبيتها، أما عن ادعاءاتهم فهي تافهة جدًا باعتقادي الشخصي، كزوبعة في فنجان، يمكن للجميع رؤية المطبخ وما طُلب مني لا علاقة له بالنظافة'.

وأفاد صفدي أن وزارة الصحة 'ادعت أن حبة الكبة لا يجب أن تبقى في البراد قبل قليها، بل يجب أن تقدم مباشرةً للزبائن بعد قليها، ويمنع تحضير 60 أو أكثر من حبة كبة في المناسبات، الحجة الثانية أنه يجب وضع قاطع يفصل مكان الدجاج عن اللحمة، رغم أنهما موجودان بمكانين مختلفين ومنفصلين، كما أنهم لم يصدقوا أن مفرمة البقدونس لونها أخضر بسبب فرم البقدونس عليها، فمن الطبيعي أن تصبح المفرمة خضراء أثناء فرم البقدونس عليها، وقد طلبتُ منهم أن يرسلوا عينة للمختبر للتأكد من أنها بقدونس وليس شيء آخر، فأنا أتبع كافة ارشادات النظافة، ولكنهم لم يصدقوا'.

وأكد صفدي أنه 'فقط المصالح العربية يتم إغلاقها للأسف، وزارة الصحة تريد إثبات نفسها بعد أن فشلت في الكورنفلكس ووجدوا به جرثومة، ولكن لم يتخذ أي إجراء صارم ضد الشركة المصنعة للكورنفلكس، ومر كأنه حدث عابر، فيما يحاولون فرض هيمنتهم على المصالح العربية الناجحة'.

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: فتح مطعم ديانا مجددا خلال ساعات

ونوه صفدي إلى أن 'هناك بعض الادعاءات المنطقية التي يمكن أن أفهمها، وبعضها الآخر غير منطقي بتاتًا، ولكني سأقوم بتنفيذ جميع ما يطلبونه مني لأعيد فتح المطعم صباح يوم غد الأربعاء، الساعة 10 صباحًا'.

التعليقات