النائب جبارين يلتقي المناضل مروان برغوثي

التقى النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي، في سجن هداريم، حيث استمر اللقاء بينهما لساعتين تطرقا خلالهما إلى مجمل القضايا السياسية على الساحة الفلسطينية، الإسرائيلية والإقليمية.

النائب جبارين يلتقي المناضل مروان برغوثي

النائب د. يوسف جبارين

*البرغوثي: 'القائمة المشتركة هي تجربة رائدة من شأنها تعزيز وحدة الصف بين الفلسطينيين'


التقى النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي، في سجن هداريم، حيث استمر اللقاء بينهما لساعتين تطرقا خلالهما إلى مجمل القضايا السياسية على الساحة الفلسطينية، الإسرائيلية والإقليمية. وقد جاءت زيارة جبارين بعد عدة أشهر من مماطلة السلطات الإسرائيلية بالسماح له بلقاء البرغوثي.

وقال النائب جبارين إن 'الأسير المناضل مروان برغوثي بحالة صحية جيدة جدًا ومعنويات حديدية يستمدها من قناعته بعدالة قضية شعبه، وهو متفائل من الانتصار الحتمي للشعب الفلسطيني من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس'.

وأكد البرغوثي خلال اللقاء على 'أهمية انجاح الانتخابات للحكم المحلي الفلسطيني، كمرحلة مهمة في تقوية الدمقراطية الفلسطينية'، مشيرًا إلى أن 'نجاح هذه الانتخابات من الممكن أن تشكّل المرحلة الأولى نحو انتخابات للمجلس التشريعي الفلسطيني وللرئاسة الفلسطينية كجزء من تقوية الهيئات التمثيلية للشعب الفلسطيني'.

وشدّد البرغوثي على 'أهمية المسيرة الديمقراطية في نضال الشعب الفلسطيني وذلك ضمن إستراتيجية شمولية لحركة التحرر الفلسطينية تعتمد أيضًا على تعزيز منظمة التحرير الفلسطينية ودورها الوطني الجامع والوحدوي'.

مروان البرغوثي

وتبادل الطرفان أهمية إنجاح المساعي لإتمام المصالحة الفلسطينية إذ أن الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني تبقى صمام الأمان لمواجهة الاحتلال ولنجاح النضال الفلسطيني للاستقلال. كما أكد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود الوطنية المحلية والدولية في السنة الخمسين للاحتلال (2017) وفي الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وعلى صعيد الفلسطينيين في إسرائيل فقد ثمّن البرغوثي 'تجربة القائمة المشتركة كتجربة رائدة لتوثيق وحدة الصف بين الفلسطينيين في إسرائيل وكذلك قيادة لجنة المتابعة العليا كإطار شمولي للمجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل'.

هذا، وأعرب برغوثي عن قلقه جراء تفاقم ظواهر العنف والقتل في المجتمع العربي، ودعا إلى 'تكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل مواجهة هذه الآفات الهدّامة للمجتمع والتي تعيق نضال الفلسطينيين في إسرائيل من أجل السلام والمساواة'.

يُذكر أنه تم ترشيح البرغوثي لجائزة نوبل من قبل العديد من البرلمانيين الدوليين وهيئات حقوق الإنسان، وذلك دعمًا للنضال الفلسطيني للتحرر من الاحتلال. وقال البرغوثي إنه يرى بهذا الترشيح فرصة لتأكيد حضور الشأن الفلسطيني في المحافل الدولية ولتعزيز نضال الشعب الفلسطيني ومسيرته التحررية.

اقرأ/ي أيضًا| النائب زحالقة يلتقي البرغوثي في سجن جلبوع

التعليقات