عائلات من الداخل عالقة في تركيا منذ 14 ساعة

قال مواطنون من عرب الداخل لموقع عرب 48 إنهم عالقون في مدينة طرابزون التركيّة، منذ 14 ساعة، بعدما 'خدعوا' من قبل وكيل سفر في شماليّ البلاد، حينما قال لهم إن الطائرة التي تقلّهم من مطار طرابزون إلى البلاد، ستقلع عند التاسعة صباحًا، بينما أقلعت، بالفعل، عند الساعة الثامنة صباحًا.

عائلات من الداخل عالقة في تركيا منذ 14 ساعة

في مطار طرابزون قبل الانتقال إلى إسطنبول

قال مواطنون من عرب الداخل لموقع عرب 48 إنهم عالقون في مدينة طرابزون التركيّة، منذ 14 ساعة، بعدما 'خدعوا' من قبل وكيل سفر في شماليّ البلاد، حينما قال لهم إن الطائرة التي تقلّهم من مطار طرابزون إلى البلاد، ستقلع عند التاسعة صباحًا، بينما أقلعت، بالفعل، عند الساعة الثامنة صباحًا.

وفي حديث لموقع عرب 48، قالت إحدى المشاركات في الرحلة، 'إن وكيل السفر رفض تحمّل مسؤوليّاته بأن يدفع ثمن بطاقة طيران للمجموعة المسافرة، وبعد تعنّت من قبل المسافرين، قام وكيل السفر باستئجار حافلة تنقل المسافرين إلى إسطنبول برًا'.

وأضافت 'الرحلة شاقّة جدًا، إذ أننا سننتقل من طرابزون في شرقيّ تركيا، إلى إسطنبول غربًا، في رحلة ستستمر أكثر من 16 ساعة، وهو ما يشكّل معاناة كبيرة للجميع، فما بالكم بالأطفال والنساء وكبار السنّ، الذين يرافقوننا'.

ولن تنهي معاناة المستجمّين عند الوصول إلى مطار أتاتورك في إسطنبول، إذ قرّر وكيل السفر تقسيم المجموعة إلى قسمين، دون استشارة أي شخص في المجموعة، ودون مراعاة أولويّة سفر كبار العمر أولًا، على أن تسافر المجموعة الأولى عند الثامنة من صباح الغد والثانية عن الـ12 ظهرًا.

واشتكى المسافرون من قرار وكيل السفر حجز باص إلى إسطنبول، علمًا أن هنالك أكثر من طائرة تتوجه من مطار طرابزون إلى مطار أتاتورك، وهو ما كان سيوفّر على المسافرين العالقين أكثر من 12 ساعة سفر ومعاناة.

وعلم موقع عرب 48 إن العالقين من مجد الكروم وطمرة وحيفا وكفر قرع واللد وكفر قاسم وجت.

التعليقات