الطيبة: تدنيس مقام الشيخ مشرف ونبش القبر

فوجئ المواطن رشيد أبو راس من مدينة الطيبة، السبت، خلال تجواله مع العائلة في جبال الطيبة المحاذية لمستوطنة "تسور ناتان" تحديدا منطقة مقام الشيخ مشرف، بالاعتداء على القبر التاريخي هناك وتدنيسه، إذ تم تكسير القبر وتهشيمه ونبشه من قبل مجهولين.

الطيبة: تدنيس مقام الشيخ مشرف ونبش القبر

فوجئ المواطن رشيد أبو راس من مدينة الطيبة، السبت، خلال تجواله مع العائلة في جبال الطيبة المحاذية لمستوطنة 'تسور ناتان' تحديدا منطقة مقام الشيخ مشرف، بالاعتداء على القبر التاريخي هناك وتدنيسه، إذ تم تكسير القبر وتهشيمه ونبشه من قبل مجهولين.

وقال أبو راس لـ'عرب48' إنه كان 'في جولة مع العائلة في جبال الطيبة التي من المعتاد أن نرتادها شهريا وتحديدا في منطقة ما يسمى 'مقام الشيخ مشرف'، وفوجئ بتدنيس القبر.

مؤكدًا على أنه كان عندما يزور المنطقة يدخل 'إلى المقام وأقرأ الفاتحة، كونه معلم إسلامي، لكني هذه المرة فوجئت بأن احدًا قد اعتدى على القبر كسره ونبش من تحته'.

وأضاف أن 'هذا العمل هو عمل جبان، هذا المقام التاريخي هو معلم إسلامي يرتداه الطلاب من المدارس وهو منطقة معروفة في الطيبة. ويجب أن يحاسب كل من فعل هذا العمل الجبان'.

تدنيس مقبرة بالروحة

وليلة الجمعة السبت، قامت مجموعات يهودية كبيرة بتنظيم احتفالٍ ليلي صاخب بمناسبة ما يسمى 'عيد الحب'، وذلك على أرض مقبرة قرية أم الشوف المهجرة في منطقة الروحة بمشاركة المئات من أبناء الشبيبة، حيث قامت هذه المجموعات المحتفلة بتدنيس المقبرة، والمسّ بقدسيتها منذ ليلة أمس.

اقرأ/ي أيضًا | الهيئة الإسلامية تتخذ خطوات ردا على تدنيس مقبرة طاسو

وبعد تدخل أغضاء كنيست من القائمة المشتركة وجمعية الأقصى لحماية المقدسات، تم الاتفاق على إخلاء المقبرة ومنع المجموعات اليهودية من دخولها والمس بقدسيتها.

التعليقات