سخنين: تصعيد النضال ضد سمسرة الأراضي

اجتمعت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين، مساء أمس السبت، لمناقشة موضوع التلاعب في مناقصة المشروع الإسكاني "السعر للساكن" وموضوع سمسرة الأراضي في سخنين،

سخنين: تصعيد النضال ضد سمسرة الأراضي

منظر عام لمدينة سخنين (تصوير محمد سخنيني)

اجتمعت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين، مساء أمس السبت، لمناقشة موضوع التلاعب في مناقصة المشروع الإسكاني 'السعر للساكن' وموضوع سمسرة الأراضي في سخنين، وجرى الإجماع على ضرورة تصعيد النضال ضد سمسرة الأراضي في سخنين ومحاولة التلاعب في المناقصة من قبل المقاولين.

وقررت اللجنة والبلدية تنظيم مظاهرة يوم الثلاثاء المقبل الساعة السادسة مساء، حيث تنطلق من ساحة النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض الخالد، وتنتهي في ساحة بلدية سخنين.

وقررت إقامة خيمة اعتصام في الأراضي المعدة لإقامة المشروع السكني في حي الوادي (المنطقة الشمالية في سخنين)، وتنظيم مظاهرة جماهيرية حاشدة أمام مكاتب وزارة الإسكان في مدينة نتسيرت عيليت، وتحميل الوزارة وما يسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل'، مسؤولية استمرار السمسرة على أراضي سخنين، واجتثاث التلاعب في المناقصات لمشاريع الإسكان.

واتخذ قرار بتشكيل لجنة مهنية لمتابعة موضوع المشروع الإسكاني 'السعر للساكن' وإخراجه إلى حيز التنفيذ بعيدا عن أيادي السماسرة وتلاعب المقاولين.

وباركت اللجنة الشعبية والبلدية الحراك الشبابي، الشعبي، والحزبي ضد السمسرة على أراضي سخنين، والتلاعب في مناقصة المشروع السكني، ودعت الجميع للتوحد في هذا الموضوع والالتفاف حول فعاليات ونشاطات اللجنة الشعبية والبلدية. وأكدتا أن سخنين موحدة ضد السماسرة.

اقرأ/ي أيضًا| سخنين: شبهات تلاعب في مناقصة تسويق أراضي البناء

التعليقات