سخنين: وقفة وحدوية لمواجهة سماسرة الأرض

نظم مساء اليوم، الأحد، أهالي مدينة سخنين، وقفة احتجاجية دعت إلى تصعيد النضال ضد سماسرة الأراضي.

سخنين: وقفة وحدوية لمواجهة سماسرة الأرض

نظّم مساء اليوم، الأحد، أهالي مدينة سخنين، وقفة احتجاجيّة، ضمّت جميع القوى السّياسيّة والاجتماعيّة في المدينة، دعت إلى تصعيد النّضال ضدّ سماسرة الأراضي.

ورفع المشاركون في التّظاهرة شعارات مطالبة بطرد السّماسرة من المدينة، ووقف تلاعبهم بالقسائم، وأكّدوا أنّ أزواج سخنين الشّابّة، أولى بالأراضي من منتهكي حرمة البلد، من سماسرة لا يعرفون الحقّ.

وبدى واضحًا الغضب في أوساط الشّباب السخنينيّ، ضدّ ممارسات السّماسرة وداعميهم، الذين يسعون إلى ربح رخيص ومصالح شخصيّة، ضاربين بعرض الحائط المصلحة العامة.

وفي حديث لـ'عرب 48' مع نائب رئيس البلديّة، منيب طربيه، قال إنّه 'يشدّ على أيدي الشّباب ويؤازرهم لمواجهة هذه الظّاهرة الخطيرة، البلديّة لن تتوانى عن اتّخاذ أيّ إجراء لصدّ ظاهرة السّمسرة التي باتت تقضّ مضجع الشّباب السخنيني'.

وأكّد طربية أن 'البلدية واللجنة الشعبية، اتّخذتا إجراءات تصعيديّة، منها تظاهرة محليّة وخيمة اعتصام أمام وزارة الإسكان، إضافة إلى استدعاء ممثّل عن وزارة الإسكان لمنح تفسيرات حول مستجدّات القضية'.

اقرأ/ي أيضًا | بلدية سخنين: لن نسمح بالتلاعب والسمسرة على أراضينا

بدوره، قال سكرتير التّجمّع الوطنيّ الدّيمقراطيّ في سخنين، إياد خلايلة، 'يجب توجيه النّضال باتجاه السّماسرة ومن سلّمهم مقاليد الأمور، ألا وهي ما يسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل' ووزارة الإسكان، وما عدا ذلك يعتبر شرخًا في وحدة الصّفّ، وتبديدًا للجهود، وفي نهاية الأمر، قد يصبّ في مصلحة السماسرة'.

التعليقات