انطلاق اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب

التأكيد على أهمية وضرورة وحدة لجان أولياء الأمور في لجنة قطرية واحدة تمثل جميع اللجان المدرسية والمحلية في المجتمع العربي.

انطلاق اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب

صور من الاجتماع

اجتمعت اللجنة التحضيرية القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب، يوم الإثنين الماضي، وذلك بحضور ومباركة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية
ممثلتين برئيس مجلس عيلبون المحلي وسكرتير لجنة الرؤساء القطرية، جريس مطر، وعضو سكرتارية لجنة المتابعة، إبراهيم حجازي، وشارك بالاجتماع النائب د. يوسف جبارين ممثلا عن عن نواب القائمة المشتركة في لجنة التربية والتعليم بالكنيست.

وتم التأكيد على أهمية وضرورة وحدة لجان أولياء الأمور في لجنة قطرية واحدة تمثل جميع اللجان المدرسية والمحلية في المجتمع العربي، وباركت لجنة المتابعة واللجنة القطرية والقائمة المشتركة هذا الإنجاز، وتعهد الجميع بمساندة لجان الأهالي دعما لمسيرة التربية والتعليم.

وأكد جميع المشاركين أن اللجنة التحضيرية هي الممثل الشرعي للجان أولياء الأمور الذي ستتعاون معه الأجسام التمثيلية في مجتمعنا العربي.
ودعت لجنة المتابعة واللجنة القطرية جميع اللجان المدرسية والمحلية التعاون والتواصل مع اللجنة التحضيرية لإنجاز مشروع انتخاب اللجنة القطرية الدائمة بعد عدة أشهر، حيث من المتوقع أن تنجز عملية انتخاب اللجان المدرسية واللجان المحلية لغاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، ليتبعها مؤتمر عام لكافة اللجان أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر.

ومن أهم المهام التي ستقوم بها اللجنة التحضيرية هي صياغة مقترح دستور شامل للجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، ومتابعة كافة المدن والقرى العربية حتى إنجاز انتخاب لجان مدرسية ومحلية، إضافة لمتابعة كافة الأمور المهنية المتعلقة بعمل لجان الأهالي محليا وقطريا.

التعليقات