اعتقال 4 شبان عرب بعد مطاردة في مطار اللد

بعد إجراء تحقيق أولي تم استبعاد إمكانية أن يكونوا قد خططوا لتنفيذ عملية في المطار، وتم تحويل الشبان الأربعة للشرطة لتتولى التحقيق معهم

اعتقال 4 شبان عرب بعد مطاردة في مطار اللد

اعتقلت أجهزة الأمن في مطار اللد أربعة شبان عرب، مساء اليوم الثلاثاء، بذريعة أنهم لم يستجيبوا لطواقم الأمن بالتوقف على الحاجز، وحاولوا تسلق بوابة إحدى محطات  الطيران في المطار.

وبحسب موقع 'يديعوت أحرونوت' في الشبكة، فإن أربعة شبان عرب وصلوا مساء اليوم بمركبة إلى بوابة مطار اللد، ولم يستجيبوا لطلب طاقم الأمن في الحاجز بالتوقف، فهربوا باتجاه المحطة 3 (تيرمينال 3)، وبعد مطاردة قصيرة وصلوا إلى بوابة المبنى حيث توقفت المركبة، وحاول اثنان من ركابها تسلق البوابة، وعندها قام الحراس باعتقالهما، واعتقال الشابين الآخرين.

وبحسب مصادر في المطار فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المركبة توقفت على بعد 200 متر من البوابة نتيجة سد الطريق بمركبة تابعة لأمن المطار، وعندها ترجل اثنان من المركبة، وركضا باتجاه البوابة، في حين كان طاقم الأمن يلاحقهما، وتم اعتقالهما وتسليمهما للشرطة.

وأضافت المصادر أن أجهزة أمن المطار تجري تحقيقات أولية ميدانية.

وعلم أنه خلال المطاردة نصب حراس المطار حواجز على طول الشارع الداخلي، وذلك بهدف منع المركبة من الوصول إلى المحطة 3.

وجاء أنه بعد إجراء تحقيق أولي تم استبعاد إمكانية أن يكونوا قد خططوا لتنفيذ عملية في المطار. وتم تحويل الشبان الأربعة للشرطة لتتولى التحقيق معهم.

وتحقق الشرطة في إمكانية أن يكون الشبان الأربعة قد سافروا في 'شارع 1' باتجاه اللد، وخرجوا من الشارع في المحول الخطأ، ووصل إلى بوابة الدخول إلى المطار، وأنه من الممكن أن يكونوا قد أصابهم الذعر لدى رؤيتهم الحاجز فزادوا السرعة بدل التوقف.

وقالت الشرطة إنه تم اعتقال أربعة مشتبهين باقتحام البوابة السريعة بمركبة خصوصية، وأن سائق المركبة لم ينصع للأوامر بالتوقف وواصل السفر باتجاه المحطة 3 بينما كانت قوة أمنية تابعة للمطار تطارده. وبعد ذلك ترجل الركاب منها وهربوا سيرا على الأقدام، وعندها تم اعتقالهم من قبل أجهزة الأمن في المطار.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن أعلنت حالة طوارئ في المطار، قبل 3 سنوات، عندما اقتحم فلسطينيان حاجز المدخل بواسطة شاحنة، ثم اقتحموا حاجزا آخر، وكادوا يدهسون حارسا، فأطلق 4 رصاصات باتجاه عجلات الشاحنة التي توقفت على بعد 200 متر من مدخل المحطة 3 (تيرمينال 3). وتبين لاحقا أن الفلسطينيين من جنين وقلقيلية، وتم اعتقالهما بعد وقت قصير من هروبهما من الشاحنة.

التعليقات