فيديو: رئيس بلدية الطيرة يطرد مدير عام طوماشين من المدرسة

قام رئيس بلدية الطيرة، مأمون عبد الحي، بطرد مدير عام شبكة طوماشين من المدرسة التي شهدت إضرابا صباح اليوم، الخميس، في أعقاب إبقاء المدرسة تحت إدارة الشبكة المذكورة، رغم فوز شبكة عمال بالمناقصة.

فيديو: رئيس بلدية الطيرة يطرد مدير عام طوماشين من المدرسة

قام رئيس بلدية الطيرة، مأمون عبد الحي، بطرد مدير عام شبكة طوماشين من المدرسة التي شهدت إضرابا صباح اليوم، الخميس، في أعقاب إبقاء المدرسة تحت إدارة الشبكة المذكورة، رغم فوز شبكة عمال بالمناقصة.

وأعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة طوماشين الثانوية بمدينة الطيرة، عن عزمها الاستمرار الإضراب في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها.

ويشار إلى أن الخلاف يعود بسبب إبقاء شبكة طوماشين بإدارة المدرسة رغم فوز شبكة عمال بالمناقصة، كما أن هناك قرارًا من المحكمة بتسلم الأخيرة زمام الأمور بالعام الدراسي الجديد.


ويرى أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب والمعلمين بالمدرسة، بأن شبكة طوماشين أثبتت فشلها في إدارة المدرسة على مدار السنوات الأخيرة، مشيرين إلى أن إبقاءها رغم فوز شبكة عمال يعود لضغوطات سياسية ولا يصب في مصلحة الطلاب بل العكس، معتبرين أن كافة الشبكات التي ترعى المدارس ما هي إلا مقاولات لجني الأرباح.

وانتقد مدير قسم التربية والتعليم في بلدية الطيرة، د. خالد مطر، خلال حديثه لـ'عرب 48'، وزارة التربية والتعليم قائلًا إنه 'لمن المؤسف أن نستقبل العام الدراسي الجديد بالإضراب بدلًا من انتظامه بشكل طبيعي، وبدون شك قرار الوزارة جاء دون إعطاء أي اهتمام لأي طرف من الأطراف المعارضة، ناهيك أيضًا عن أنها ضربت قرار المحكمة بعرض الحائط بعد أن قررت لصالح شركة عمال'.

وأضاف قائلًا إن 'خطوة الوزارة ما هي إلا استهتار كبير بأهالي الطيرة وطلابها، حيث اتخذت قرارا بدون مهنية سبق بدء العام الدراسي بساعات، علمًا بأن كافة الأوراق اللازمة قدمت على طاولتها منذ بداية شهر تموز/يوليو الماضي، حيث كان لديها الوقت الكافي لاتخاذ قرار بشكل منظم، إلا أنها اختارت خطف القرار في الساعات الأخيرة الماضية، دون استشارة أي طرف من الأطراف الضالعة سواء إن كان لجنة أولياء أمور الطلاب أو البلدية أو إدارة المدرسة والمعلمين'.


وجاء في رسالة تم إبراقها لوزارة التربية والتعليم باسم الهيئة التدريسية أن 'لجنة المعلمين في المدرسة قلقة بشأن التغييرات التي تشهدها مدرسة طوماشين، لا سيما بعد إلغاء عطاء قانوني فازت به شبكة عمال لإدارة المدرسة'.

وأضافت الرسالة أن 'لجنة أولياء أمور الطلاب تطالب وزارة التربية والتعليم باحترام قرار المحكمة ولجنة العطاءات في البلدية، بفوز شبكة عمال بالمناقصة'.

وبينت اللجنة في رسالتها أن 'معلمي مدرسة طوماشين لطالما عانوا مرارا وتكرارا بسبب الشبكة على كافة الجوانب، وكان هناك توجه سابق من معلمين إلى المحاكم عدة مرات ورفع دعاوى ضد شبكة طوماشين بشأن أجورهم وحقوقهم ومستلزمات المدرسة على مدار السنوات التي أدارت فيها الشبكة المدرسة الثانوية'.

اقرأ/ي أيضًًا | الطيرة: مدرسة طوماشين تلتزم بالإضراب مع بدء العام الدراسي

واختتمت الرسالة أن 'إدارة طوماشين غير سليمة وسببت الكثير من الخسائر والضرر للمعلمين والطلاب، وكل ذلك لا يصب في مصلحة والمدينة، وبناء عليه نرجو من وزارة التربية والتعليم أن تلغي قرارها باستمرار شبكة طوماشين وأن تمنح إدارة العام الدراسي الجديد لشبكة عمال كما أقرت المحكمة ووفقا لمطالب أولياء أمور الطلاب والبلدية والمعلمين'.

التعليقات