الطيرة: إضراب مفتوح في كافة مدارس المدينة

أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، الإضراب المفتوح في كافة المدارس في المدينة، احتاجا على قرار وزارة التربية والتعليم باستمرار شبكة طوماشين في إدارة المدرسة الثانوية.

الطيرة: إضراب مفتوح في كافة مدارس المدينة

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة طوماشين، في مدينة الطيرة، استمرار الإضراب الأحد، وذلك احتجاجا على قرار وزارة المعارف، باستمرار شركة طوماشين في إدارة المدرسة، رغم فوز شركة عمال بالمناقصة لإدارتها.

فيما أعلنت لاحقا اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، الإضراب المفتوح في كافة المدارس في المدينة، احتجاجا على قرار الوزارة باستمرار شبكة طوماشين في إدارة المدرسة الثانوية.

وشارك في الاجتماع الذي أقيم في المدرسة، مساء  السبت، أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، وبعض من اهالي الطلاب، ونائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، والقائم بأعمال الرئيس، سامح عراقي، ورئيس قسم التربية والتعليم في البلدية د. خالد مطر.

ويذكر أن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، قد أعلنت الإضراب المفتوح في المدرسة منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، والذي صادف يوم الخميس الماضي.

وطالبت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة طوماشين، من وزارة التربية والتعليم، إعادة إدارة المدرسة لشركة 'عمال' بدلا من شركة 'طوماشين'، وأن تحترم الوزارة مطالب الأهالي وقرار المحكمة، ومن الجدير بالذكر أن شركة عمال فازت بمناقصة لإدارة المدرسة، وفق القانون، وبعد موافقة لجنة العطاءات في بلدية الطيرة، وبمصادقة جميع أعضاء البلدية على القرار.

فيما قررت بلدية الطيرة عقد جلسة يوم الإثنين، للإعلان عن رفضها للقرار، والتهديد بالإضراب المفتوح، كذلك قررت شركة عمال أن تستأنف للمحكمة المركزية، على القرار.

وفي السياق ذاته، قال رئيس لجنة الأولياء في المدرسة، جهاد عبد الحي، لـ'عرب 48'، موجها كلمة للأهالي، 'يومين من الإضراب لا ضرر فيهما من أجل مستقبل أفضل لطلابنا على المدى البعيد'.

وتابع أن 'بقاء شرطة طوماشين في إدارة المدرسة، هو أمر في غاية الخطورة، ويجب علينا أن نتحد جميعا كي نطرد هذه الشرطة التي تزرع الخراب الكبير في مستقبل أبنائنا'.

وجاء في بيان اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب، والتي أقرت الإضراب المفتوح في كافة مدارس المدينة، أنه 'قررت اللجنة المركزية بغالبية أعضاءها، إضراب شامل مفتوح بكل مدارس الطيرة، ابتداء من صباح الأحد الموافق 4 أيلول/ سبتمبر، وذلك تضامنا مع أزمة المدارس الثانوية'.

وأضافت اللجنة في بيانها، أنه 'نظرًا لما آلت إليه أوضاع المدارس الثانوية في الطيرة، ونظرًا لاستمرار أزمة إدارة المدارس الثانوية، وبناءً على قلقنا على مستقبل أبنائنا، نرى أنه من واجبنا أن تكون لمدارس الطيرة موقفًا واحدًا'.

وفي ختام البيان، قالت اللجنة إننا 'نرى أن استمرار سيطرة شركتي 'طوماشين' و'عتيد' على إدارة المدرستين هذا العام دون وجه حق، وتجاوز للقانون وقرار المحكمة، ومن شأنه إلحاق ضرر جسيم بأبنائنا في أهم مراحل التعليم'.

وأشار البيان إلى أن القرار يشمل البساتين ورياض الأطفال.

اقرأ/ي أيضًا | فيديو: رئيس بلدية الطيرة يطرد مدير عام طوماشين من المدرسة

التعليقات