سخنين: نصب خيمة اعتصام ودعوات للمشاركة بمظاهرة

نصبت مساء اليوم، السبت، خيمة اعتصام أمام بناية بلدية سخنين، كخطوة احتجاجية للتصدي لكل محاولات العبث بالأراضي من قبل السماسرة، بمبادرة من اللجنة الشعبية وبلدية سخنين

سخنين: نصب خيمة اعتصام ودعوات للمشاركة بمظاهرة

صور من خيمة الاعتصام بمدينة سخنين

نصبت مساء اليوم، السبت، خيمة اعتصام أمام بناية بلدية سخنين، كخطوة احتجاجية للتصدي لكل محاولات العبث بالأراضي من قبل السماسرة، بمبادرة من اللجنة الشعبية وبلدية سخنين.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية في أعقاب الجدل المتزايد في مدينة سخنين حول قضية 'سماسرة الأرض' وشبهات بتلاعب بعض المقاولين في مناقصات 'السعر للساكن' في حي الوادي الجديد، التي أثيرت في الآونة الأخيرة.

وإلى ذلك، قررت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين تصعيد فعالياتهما في كل ما يتعلق بقضية الأرض والسماسرة، من خلال تنظيم مظاهرة رفع شعارات أمام وزارة الإسكان في نتسيرت عيليت بعد غد، الإثنين.


وقال عضو اللجنة الشعبية وإمام مسجد النور، الشيخ علي أبو ريا، لـ'عرب 48'، إننا 'من هنا ندعو جميع أهالي سخنين للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية التي نقوم بها، من ضمنها خيمة الاعتصام التي نصبت مساء اليوم في ساحة البلدية من أجل مطالبة وزارة الإسكان ودائرة أراضي إسرائيل وجميع المسؤولين من ضمنهم البلدية، لإيجاد حلول ومسكن يلائم أولادنا وأزواجنا الشابة'.

وتابع قائلًا إننا 'نسعى من خلال الخطوات الاحتجاجية التي نقوم بها إلى دحر السماسرة وطردهم من سخنين، وأن نأخذ هذه القسائم التي هي من حقنا وحق أولادنا وأحفادنا من السلطات المسؤولة بأسعار معقولة وبسيطة جدا حتى نتمكن من العيش الكريم في بلادنا'.

وأنهى حديثه قائلًا إنه 'من هنا ندعو جميع أهالي سخنين والمنطقة وكافة الحركات السياسية والاجتماعية والجمعيات، للوقوف إلى جانبنا بخيمة الاعتصام، كما والمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية المقررة بعد غد، الإثنين، أمام وزارة الإسكان في نتسيرت عيليت، حيث سننطلق عند الساعة العاشرة صباحًا من ساحة البلدية، كي نبين احتجاجنا ونثبت حقنا حتى نأخذ هذه المساكن بدون سمسرة وبشكل مباشر من وزارة الإسكان'.


وذكر نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، لـ'عرب 48'، أن 'اللجنة الشعبية وبلدية سخنين تدعوان الأهالي في المدينة للتوجه إلى خيمة الاعتصام التي أقيمت أمام بناية البلدية بهدف تحشيد الناس للمشاركة في المظاهرة المقررة أمام وزارة الإسكان في نتسيرت عيليت بعد غد، الإثنين'.

وأضاف أنه 'من هنا نوجه رسالة لوزارة الإسكان ودائرة أراضي إسرائيل التي كان لها الدور الأكبر في عملية السمسرة، التي مرت بها سخنين على مدار السنوات الثلاث الأخيرة'.

واختتم أننا 'نناشد الأهالي الذين يتعاملون مع السماسرة بالتوقف عن ذلك وعدم الثقة بهؤلاء الناس كونهم رخيصون ويحاولون العبث بالمناقصات التي جاءت أصلًا لخدمة الأهالي بأسعار مخفضة، وما يقومون به هو بيع قسائم بشكل غير قانوني وبمبالغ باهظة'.

التعليقات