الطيرة: استمرار الإضراب المفتوح في كافة المدارس

أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، مساء اليوم، الأحد، استمرار الإضراب المفتوح في كافة المدارس في المدينة، احتجاجا على قرار الوزارة باستمرار شبكة "طوماشين" في إدارة المدرسة الثانوية.

الطيرة: استمرار الإضراب المفتوح في كافة المدارس

أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، مساء اليوم، الأحد، استمرار الإضراب المفتوح في كافة المدارس في المدينة، احتجاجا على قرار الوزارة باستمرار شبكة "طوماشين" في إدارة المدرسة الثانوية.

وجاء في بيان اللجنة أنه "لا يخفى على أحد ما آلت اليه المدارس الثانوية في الطيرة من تردي بالأوضاع وتراجع بالتحصيل ونسبة نجاح مخجلة في امتحانات البجروت، ولا يخفى على أي متابع أن اللجنة المركزية تتعامل بمهنية تامة وترفض التسيس والتحزيب بالمدارس وتطمح بعملية تعليمية مهنية".

وتابعت اللجنة في بيانها أنه "بالسنوات الأخيرة كان هناك الكثير من المشاكل التي عكرت صفو العملية التعليمية وضرت الطلاب بشكل مباشر، جزء من هذه المشاكل كان بسبب إدارة سيئة من قبل الشركات الخاصة التي تدير المدارس، تلك الشركات التي تاجرت بطلابنا، ولم تنصف معلمينا الأفضال، بشروط عمل سيئة".

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنها "بالفترة الأخيرة كانت لجنة العطاءات بالبلدية، المكونة من أعضاء من الائتلاف والمعارضة وأطراف مهنية، كانت على موعد مع مناقصة إدارة المدارس، وقررت بالإجماع فوز شبكة "عمال" في إدارة المدارس الثانوية "إبراهيم قاسم والثانوية للعلوم عبد الحميد عتيلي"، بعد التوجه للقضاء ضد القرار، أقرت المحكمة العليا صحة المناقصة، وأن شبكة عمال يجب أن تدير المدارس بالسنوات المقبلة".

وأوضحت اللجنة أنه "بالنسبة لهذا العام، قررت المحكمة أن تحدد وزارة المعارف ما إذا كانت شبكة طوماشين وعتيد ستدير المدارس لعام واحد ثم تسليم الإدارة لشبكة عمال، أم تستلم "عمال" إدارة المدارس مباشرة".

وأكدت اللجنة أنه وحتى تاريخ 31 آب/ أغسطس الماضي، "لم تعلن الوزارة أي قرار، وإذ بها تقررت باللحظات الأخيرة أن تستمر شركات خسرت مناقصة قانونية مهنية، في إدارة المدارس، في قرار غريب ويثير الشكوك والريبة".

وترى اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة أنه "من السيء أن يتم منح "طوماشين" بكل إشكاليات شبكته، وعتيد، إدارة المدارس لعام واحد، وهم يعلمون أنهم لن يستمروا في الإدارة لفترة أطول".

وطالبت اللجنة أن "يتم العمل بالمدارس حسب المناقصة القانونية لتعمل المدارس بانتظام، والكف عن العمل ضد طلابنا ومستقبلهم، والكف عن المحاولات المشككة باللجنة المركزية، فاللجنة منتخبة شرعيا وديمقراطيا وقراراتها شرعية ونافذة".

وأكدت اللجنة تأييدها وبقوة "رجوع المدارس لحضن البلدية، وسنكون بطليعة الصف دفاعا عن هذا الخيار".

اقرأ/ي أيضًا | الطيرة: إضراب مفتوح في كافة مدارس المدينة

وفي ختام البيان حييت اللجنة "الأهالي الذين استجابوا لقرار المركزية ولبوا النداء، ونقول وما النصر إلا صبر ساعة، فلنتكاتف ونقف صفا واحدا حتى ننتصر لمستقبل أبنائنا".

التعليقات