اللد: استئناف على الإفراج عن مشتبه بجريمة قتل هلال أبو زايد

قدمت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، استئنافا في المحكمة المركزية باللد على قرار محكمة الصلح بريشون لتسيون بالإفراج عن مشتبه بالضلوع في جريمة قتل هلال أبو زايد (16 عامًا)، بعد أن كانت قد نسبت له شبهة القتل المتعمد والتآمر لتنفيذ

اللد: استئناف على الإفراج عن مشتبه بجريمة قتل هلال أبو زايد

قدمت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، استئنافا في المحكمة المركزية باللد على قرار محكمة الصلح بريشون لتسيون بالإفراج عن مشتبه بالضلوع في جريمة قتل هلال أبو زايد (16 عامًا)، بعد أن كانت قد نسبت له شبهة القتل المتعمد والتآمر لتنفيذ جريمة.

وقررت محكمة الصلح بريشون لتسيون يوم أمس، الثلاثاء، الإفراج عن المشتبه به بناء على التحقيقات العالقة بالملف التي لم يطرأ عليها أي تطورات تذكر، لا سيما فيما يتعلق بضعف الأدلة المنسوبة للمشتبه بشكل مباشر.

وذكرت القاضية لمندوب النيابة العامة أثناء انعقاد الجلسة يوم أمس، أنها 'لا تتغاضى عن خطورة الشبهات المنسوبة للمشتبه وأنها جريمة خطيرة، إلا أن ضعف الأدلة وعدم التقدم في مجريات التحقيق يحتم عليها الإفراج عن المشتبه القابع منذ فترة طويلة رهن الاعتقال'.

وجاء في استئناف الشرطة على قرار المحكمة صباح اليوم، أن 'المحكمة أخطأت عندما أفرجت عن المشتبه به ولم تراعي مجريات التحقيق فيما يتعلق بإمكانية تشويش إجراءات التحقيق فور الإفراج عن المشتبه'.

وأضافت في استئنافها أن 'المحكمة أخطأت في ادعاءها بأن التحقيق في ملف الجريمة لم يحدث فيه تطورات منذ تمديد الاعتقال الأخير، كما وأن الأدلة واضحة جدا في علاقة المشتبه بارتكاب الجريمة، وبالمقابل لم تعر اهتماما لخطورة الإفراج عن المشتبه لضلوعه في جريمة قتل'.

وكانت الشرطة قد اعتقلت 5 شبان للاشتباه بهم بالضلوع في جريمة القتل، حيث أفرجت المحكمة عن ثلاثة منهم بسبب ضعف الأدلة، في حين تم تمديد اعتقال مشتبهين آخرين.

اقرأ/ي أيضًا| اللد: استئناف على الإفراج عن مشتبه بجريمة قتل هلال أبو زايد

وتعود حيثيات الجريمة إلى يوم 12.6.2016، حين تعرض الفقيد لجريمة إطلاق نار من سيارة عابرة في حي 'وردة' بمدينة اللد، أسفرت عن مقتله متأثرًا بجراحه الخطيرة وإصابة شقيقه بجراح حرجة حينها.

التعليقات