شفاعمرو: رئيس البلدية يستهجن موقف أعضاء المعارضة

وصف رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، موقف "تكتل أعضاء المعارضة التسعة" في اجتماع المجلس البلدي، أول أمس الأربعاء، بـ"المستهجَن".

شفاعمرو: رئيس البلدية يستهجن موقف أعضاء المعارضة

جلسة بلدية شفاعمرو

وصف رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، موقف 'تكتل أعضاء المعارضة التسعة' في اجتماع المجلس البلدي، أول أمس الأربعاء، بـ'المستهجَن'.

وتساءل: 'كيف سيفسر هؤلاء الأعضاء لناخبيهم ومرسليهم إلى البلدية معارضتهم 'الاتفاق الشمولي' مع وزارة الإسكان الذي يوفر آلاف الشقق السكنية لأبناء المدينة وترميم البنى التحتية بمئات ملايين الشواقل؟ وكيف سيشرحون تعطيلهم قراراً بمنح فريقي كرة القدم في المدينة الذي يجمع حوله آلاف المشجعين دعماً بنصف مليون شيكل يعينهما في افتتاح الموسم الكروي الجديد؟ ولماذا عارضوا منح المدير العام الجديد، الدكتور كمال شوفنية، راتب 'موظف كبير' من دون أن ينبس أي منهم ببنت شفة ويدلي برأيه؟'.

 وجاء في البيان الذي أصدرته البلدية، إن 'رئيس البلدية اعتبر أن موقف المعارضة من المواضيع الثلاثة التي طرحت على المجلس يبعث على تساؤلات كثيرة في مقدمتها: كيف لم يترفعوا عن المناكفة السياسية ليقرّوا الاتفاق الشمولي التاريخي غير المسبوق في حجم دعمه لمدينتنا؟... نتحدث عن إنجاز تاريخي لشفاعمرو وأهلها على المستويين القريب والبعيد خاصة شريحة الشباب. هو اتفاق مع وزارة الإسكان ضمن الخطة الإستراتيجية يوفر آلاف المساكن لأهالي المدينة وترميم البنى التحتية (شوارع، أرصفة، حدائق عامة، إنارة... إلخ) في أنحاء المدينة؟ نتحدث عن مبالغ كبيرة لم تحصل شفاعمرو على مثلها في تاريخها... لقد تم شمل شفاعمرو ضمن 15 بلدة عربية، وبلدية شفاعمرو كانت الوحيدة التي قدمت ملاحظاتها على الاتفاق بعد دراسة مستفيضة استمرت أشهرا استعانت خلالها بمهنيين من الدرجة الأولى من البلدية وخارجها، واحترمتها الوزارة وقبلت بمعظمها ونوهت إلى أن شفاعمرو هي البلدية الوحيدة التي قدمت ملاحظات مهنية. كذلك أوصت لجنة الرؤساء القطرية بقبول الاتفاق بعد أن وقعت عليه غالبية البلدات الأخرى'.

وفي موضوع دعم الفرق الرياضية، قال رئيس البلدية 'إن رفض 'تكتل المعارضة' المصادقة على دعم فريقي هبوعيل ومكابي بنصف مليون شيكل، وكل منهما بأمس الحاجة لهذا المبلغ ليبدأ مشواره، غير مبرر إطلاقاً، معتبراً ادعاء المعارضة عدم إطلاعهم على قرار لجنة الرياضة بهذا الخصوص هزيلاً إذ أن اثنين منهم هما عضوان في لجنة الرياضة ووقعا على قرار اللجنة... هذا السلوك نابع عن مناكفة سياسية لا معنى لها، لكنه سلوك يهدد استمرارية مشوار الفريقين ويحبط معنويات آلاف مشجعيهما'.

واستهجن رئيس البلدية معارضة الأعضاء التسعة اقتراحه منح المدير العام الجديد للبلدية، الدكتور كمال شوفانية، راتب 'موظف كبير'. وقال رئيس البلدية: 'لقد صوت الأعضاء التسعة ضد الاقتراح، لكن المثير للانتباه أن أياً منهم لم يفصح عن دافع معارضته... لقد توجهتُ في بداية الجلسة وقبل ختامها إلى جميع الأعضاء بإبداء رأيهم بعد أن هنأت الدكتور شوفانية بتعيينه واعتبرته تعييناً مهنياً من الدرجة الأولى لشخص يستحق أعلى المراتب، ومن المؤسف أن أياً من الأعضاء لم ينطق حتى بكلمة واحدة، سلباً أو إيجاباً، لكنهم جميعاً صوتوا ضد الاقتراح... هل يمكن لأحد تفسير هذا السلوك الغريب؟'.

اقرأ/ي أيضًا| شفاعمرو: إصابة حرجة لشاب في حادث عمل

واختتم رئيس البلدية بيانه متسائلاً: 'ماذا سيقول الأعضاء التسعة لجمهور ناخبيهم عن إحباطهم ثلاثة مواضيع مهمة تخص المدينة؟. كيف سيفسرون لهم تعطيل الاتفاق الشمولي التاريخي مع وزارة الإسكان؟. ماذا سيقولون لمن يسأل عن شقق سكنية جديدة؟ أو يشتكون سوء البنى التحتية؟. ماذا سيقول الأعضاء التسعة لجمهور الرياضة العريق عن منعهم الفريقين من الحصول على مبلغ جدي من الدعم؟. كيف سيواجهونهم وما هي حججهم؟ ألأجل ذلك انتخبهم مؤيدوهم؟. هل تمثلون حتى 5 بالمئة من أهالي شفاعمرو في مواقفكم هذه؟... فقط تعارضون من أجل المعارضة ولا يهم الموضوع الذي تعارضونه؟. أقل ما في الأمر أن ينطق منتخَب جمهور بموقفه ويبرره... الرجال مواقف سادتي'.

التعليقات