ترشيحا: التحالف يدين الاعتداء على منزل المحامي بشارة

أدان التحالف الوطني الديمقراطي، في بلدية ترشيحا، اليوم، الإثنين، في بيان له، الاعتداء بإطلاق النار على منزل المحامي نضال بشارة، الذي ارتكبه ملثم، يوم الخميس الماضي.

ترشيحا: التحالف يدين الاعتداء على منزل المحامي بشارة

أدان التحالف الوطني الديمقراطي، في بلدية ترشيحا، اليوم، الإثنين، في بيان له، الاعتداء بإطلاق النار على منزل المحامي نضال بشارة، الذي ارتكبه مجهول، يوم الخميس الماضي.

حيث أقدم مساء يوم الخميس الماضي، مُلثّما على إطلاق النار على منزل المحامي نضال بشارة، ولاذ بالفرار دون أن تُعرف هويّته. وقد اقتصر الضرر على المُمتلكات دون أيّ إصابات بالأرواح.

وجاء في بيان التحالف، "أنه كعادتها، اكتفت شرطة معلوت بالتقاط الصور وجمع الإفادات، دون أيّ عملٍ جدّي يُذكر للكشف عن الجُناة، أمّا مواقع الإنترنت المحليّة، فلم تنشر الخبر على صفحاتها، ومرّت عليه مرور الكرام وكأنّ شيئاً لم يحدث'.

وأضاف البيان، أنه 'من غير المُستبعد أن يكون إطلاق النار حصل على خلفيّة سياسيّة، وعلى خلفيّة مواقف السيّد بشارة والتيّار الذي ينتمي إليه ممّا يحصل في ترشيحا، هذا الأمر في حال ثبوته، هو بمثابة خط أحمر آخر تمّ تجاوزه، ومرحلةٍ جديدةٍ لم نعتد عليها من قبل في ترشيحا، هي مرحلة كمّ الأفواه بقوّة السلاح، وعلينا جميعا تقع مسؤوليّة مواجهة هذه الظاهرة والتصدّي لها'.

وأكد التحالف في بيانه، 'وقوفنا التام والكامل إلى جانب نضال بشارة، وأنّنا كمجموعة عملٍ بلديّ وكقائمة تحالف وطنيّة يُعتبر نضال أحد أبناءها، نعتبر إطلاق النار هذا حصل على بيوتنا جميعا وليس على بيته وحسب، ونعتبره مُوجّها إلينا جميعا ليس فقط كأشخاص، إنّما كمجموعة عمل لنا صوتنا وكلمتنا الحرّة وموقفنا الذي اعتدنا أن نطرحه دون خوف أو تأتأة، واضعين نصب أعيننا مصلحة ترشيحا وأبناءها'.

كما وأكد التحالف أنه لن يسمح 'لأيّ كان بإسكاتنا، فصوتنا وموقفنا الصريح ورأينا وغيرتنا على مصلحة ترشيحا هم سلاحنا الذي لا سلاح لنا غيره، في مواجهة الضعفاء والجبناء وأصحاب المصالح الشخصيّة الذين لا يريدون الخير لترشيحا وأبناءها'.

ورفض التحالف في بيانه، رفضا قاطعا تاما 'للعنف بكل أشكاله، ورفضنا استعماله كوسيلة في التعامل مع أي خلاف في ترشيحا، وندعو الجميع إلى التزام لغة الحوار في التعاطي مع أي خلاف أو مشكلة بين أبناء القرية الواحدة'.

وحمّل التحالف، في البيان ذاته، 'الشرطة، المسؤوليّة الكاملة في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، ونحمّلها في ذات الوقت مسؤوليّة استمرار مسلسل العنف في ترشيحا بسبب تقاعسها وعدم قيامها بواجبها في المرّات السابقة'.

وبيّن التحالف أن 'شرطة معلوت، لم تقم بحل أيّ من ملفّات السرقة وإطلاق النار وغيرها من أعمال التخريب السابقة التي حصلت في ترشيحا، ولم يتم تقديم أي لائحة إتّهام بحق أي مُشتبه في هذه العمليّات، الأمر الذي أعطى الشرعيّة لاستمرار هذه الأعمال الجبانة التي لا تمتّ لمجتمعنا وعاداتنا بصلة'.

وطالب التحالف 'بلديّة معلوت بكامل مؤسّساتها، رئاسة ونيابة وأقسام، بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه ترشيحا، فالبلديّة لم تقم في أيّ من المرّات السابقة بالتوجّه للشرطة والضغط عليها للكشف عن الجُناة، ولم تقم حتّى بإصدار بيانات استنكار لما حصل، وهي تتقاعس عن تأدية مهامها الاجتماعيّة والثقافيّة والتوعويّة تجاه ترشيحا'.

اقرأ/ي أيضًا | معلوت ترشيحا: شقق سكنية لليهود فقط

وفي الختام، دعى التحالف الوطني الديمقراطي، أهالي ترشيحا، إلى 'التعامل مع موضوع السلاح بشكل صارم وجازم، ونبذ هذه الآفة الغريبة عن قريتنا، والوقوف وقفة واحدة موحّدة في وجه أي انتهاك لحُرمة البيوت، وترهيب أصحابها، والتعامل معهم بقوّة'.

التعليقات