عارة وعرعرة: الاستعداد لوقفة التصدي لعصابات المستوطنين الإرهابية

تجري الاستعدادات في قريتي عرعرة وعارة ومنطقة وادي عارة لتنظيم وقفة للتصدي لعصابات المستوطنين الإرهابية، التي تنوي اقتحام القريتين قبل ظهر اليوم الإثنين.

عارة وعرعرة: الاستعداد لوقفة التصدي لعصابات المستوطنين الإرهابية

تجري الاستعدادات في قريتي عرعرة وعارة ومنطقة وادي عارة لتنظيم وقفة للتصدي لعصابات المستوطنين الإرهابية، التي تنوي اقتحام القريتين قبل ظهر اليوم الإثنين.

ويشهد المجلس المحلي اليوم إضرابا شاملا حيث أغلقت جميع أبوابه وذلك كخطوة احتجاجية ضد تنظيم مظاهرة اليمين المتطرف.

ودعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جماهير شعبنا للمشاركة في وقفة التصدي لعصابات المستوطنين الإرهابية، التي تنوي اقتحام قريتي عرعرة وعارة قبل ظهر اليوم الإثنين، ودعت أعضاء المجلس المركزي للجنة لجلسة طارئة في مكاتب المجلس المحلي في الساعة العاشرة من صباح اليوم. كما تبنت لجنة المتابعة توصيات اللجنة الشعبية في القرية، والمجلس المحلي، للتصدي لهذه العصابات. وفي ذات الوقت، أدانت قرار المحكمة العليا والشرطة بالسماح لهذه العصابات باستفزاز جماهيرنا.

وقالت المتابعة في بيانها الذي أصدرته أمس، الأحد، إن 'أجهزة الحكم كما يبدو قررت العودة إلى مسار استفزاز جماهيرنا عبر عصابات إرهابية، هي بحد ذاتها ذراع ضارب لمؤسسات الحكم، كما يظهر هذا جليا في كافة أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، وأيضا في عدة بلدات من بلداتنا في السنوات الماضية. فمن سيقود باستفزاز عرعرة وعارة، الإثنين، هم ذات العصابات المتورطة بأشرس الجرائم الإرهابية التي ارتكبها المستوطنون في سائر أنحاء الضفة. وهم امتداد لعصابات ما يسمى 'شارة ثمن'، والغطاء 'القانوني' الذي تمنحه إسرائيل الرسمية لاستفزازات هذه العصابات، يؤكد مرّة أخرى، أن هذه العصابات هي ذراع ضارب بدعم مباشر من الحكم'.

وأكدت لجنة المتابعة، أنها لن تسمح باستفزاز جماهيرنا، واستفزاز أي بلدة هو استفزاز لكافة جماهيرنا، وسنقف موحدين بالمرصاد، ليعود المعتدون وحُماتهم إلى أوكارهم.

اقرأ/ي أيضًا| الإثنين المقبل: أوباش اليمين المتطرف يتظاهرون أمام منزل ملحم

وتبنت لجنة المتابعة العليا قرارات المجلس المحلي واللجنة الشعبية، إذ قرر المجلس المحلي إغلاق أبوابه اليوم، وانضمام الموظفين إلى أهالي القريتين للتصدي للعصابات الاستيطانية. في حين دعت اللجنة الشعبية في قريتي عرعرة وعارة إلى التجمع في الساعة 11 قبل الظهر في تجمعين مركزيين، وهما حي الظهرات دوار أبو ربيع بجانب مسجد الظهرات، والثاني في ساحة تل المرح. ودعوة اللجان الشعبية بالقرى المجاورة للتجنيد والمشاركة بالتصدي لهذا الاعتداء.

التعليقات