مجلس محلي كوكب يستنكر الحملة ضد التجمع

ويقول: نحن نرى في هذه المداهمات ذات الطابع الأمني الذي يذكرنا بممارسات الأنظمة الدكتاتورية فصلاً آخراً من فصول ملاحقات قيادات شعبنا في الداخل الفلسطيني

مجلس محلي كوكب يستنكر الحملة ضد التجمع

استنكر مجلس قرية كوكب أبو الهيجاء حملة الاعتقالات التي شنتها الشرطة الإسرائيلية ضد قيادات وناشطي التجمع الوطني الديمقراطي، وبضمنهم رئيس التجمع، عوض عبد الفتاح ابن قرية كوكب.

وجاء في البيان "نحن في قريتنا كوكب أبو الهيجاء ممثلة برئيس المجلس والأعضاء والعاملين في المجلس المحلي نشجب ونستنكر الاعتقالات الواسعة والمداهمات وحملات التفتيش والترهيب التي قامت بها الشرطة في صفوف قيادات حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الذين يعملون في وظائف مهنية مختلفة من محامين ومديري حسابات وآخرين".

واستنكرت المجلس، باسم قرية كوكب أبو الهيجاء، هذه الحملة التي وصفها بالمبرمجة، وتهدف "للنيل من قيادات شعبنا، والحد من الهامش المتبقي لممارسة حريته في التنظيم والتعبير عن الرأي، والنضال من أجل قضايا شعبنا".
وقال البيان، الذي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه "نحن نرى في هذه المداهمات ذات الطابع الأمني الذي يذكرنا بممارسات الأنظمة الدكتاتورية فصلاً آخراً من فصول ملاحقات قيادات شعبنا في الداخل الفلسطيني، فمنذ فترة وجيزة طالت الحركة الاسلامية الشمالية مداهمات مشابهة لقياداتها ومنظماتها، وكما يبدو فإن هذا جزء من خطة شاملة لتقييد التنظيمات السياسية وترهيب قياداتها".

ودعا المجلس المحلي في بيانه إلى إطلاق سراح الأخ عوض عبد الفتاح ابن قرية كوكب والمعتقلين كافة،  و"التوقف عن التعامل مع أبناء شعبنا وقياداتنا كطابور خامس من خلال السياسات البوليسية الأمنية والترهيبية، وإن حاولت أن تتستر بمظهر جنائي اقتصادي كتهم تبييض الأموال وغيرها".

التعليقات