الناصرة: وقفة احتجاجية بعد الاعتداء على طبيب

تضامن العشرات من الأطباء والممرضين والمرضى، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها عيادة "كلاليت- ديانا" في الناصرة، بالاعتداء على أحد الأطباء يوم أمس الإثنين، بوقفة احتجاجيّة تنبذ أعمال العنف بشكل عام وضد الأطباء بشكل خاص.

الناصرة: وقفة احتجاجية بعد الاعتداء على طبيب

صور من الوقفة الاحتجاجية في الناصرة (تصوير "عرب 48")

تضامن العشرات من الأطباء والممرضين والمرضى، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها عيادة 'كلاليت- ديانا' في الناصرة، بالاعتداء على أحد الأطباء يوم أمس الإثنين، بوقفة احتجاجيّة تنبذ أعمال العنف بشكل عام وضد الأطباء بشكل خاص.

ورفع المتظاهرون عدة لافتات تنبذ العنف المجتمعي الذي طال كل فرد من أفراد المجتمع، دون أي اعتبار لمهنة الطبيب الإنسانية، مثل 'نحن هنا للحفاظ على صحتك ونتوقع منك الاحترام'، و'الاعتداء على الطاقم الطبي هو خرق للمبادئ'.

ولاقت الوقفة الاحتجاجيّة تضامنًا من قبل المرضى الذي أثنوا على دور الأطباء في حياتهم وعطائهم، معلنين عن رفضهم لمثل هذه التصرفات التي تتثبت أن العنف المجتمعيّ في الناصرة قد تفشى إلى درجة كبيرة تهدد أمن وسلامة كل فرد دون أي اعتبار لدوره وقيمته، وعلى أي خلفية. 

وقال الطبيب المعتدى عليه، عدي زعبي، لـ"عرب 48"، إنّ "الاعتداء نُفذ بسبب تافه جدًا، ألّا وهو أن أحد المرضى طلب إجازة مرضية وأنا كطبيب لم أره ولم أعمل في اليوم الذي طلب به التقرير وكنت في إجازة العيد، وزوجة المريض هي من أتت لطلب التقرير، وحين طلبتُ من المريض القدوم بشكل شخصي حضر وفتح الباب بشكل عنيف وقام بالاعتداء علي بشكل وحشي، وقد أتى مع كامل الإصرار بالاعتداء عليّ".

وأكّد أنّه "تفاهة السبب تظهر سهولة الاعتداء، ولا سبب يبرر العنف في مجتمعنا، وهو عنف متفش في الشوارع والمدارس والعيادات"، مطالبًا بإيجاد حلّ جذري لهذه المشكلة.

أما عضو بلدية الناصرة، مصعب دخان، فقال لـ"عرب 48"، إن "يد العنف طالت كل أبناء مدينة الناصرة، وها هم الأطباء الذين يقومون بعمل إنساني يتعرضون للعنف، رعم أنهم يعملون للحفاظ على حياتنا وصحتنا بشكل دؤوب، ونحن كمواطنين راضين عن عمل الأطباء"، مشيرًا إلى أنّ "العنف تفشى فقد أصبحنا نعنف بعضنا البعض والحكومة الإسرائيليّة تقوم بتعنيفنا أيضًا".

وقال الناشط والممرض وائل عمري، لـ"عرب 48"، إن "الطاقم الطبي والعاملين بالمجال يجب أن يأخذوا كافة الاحترام من المواطنين وأي اعتداء أو تكلم بلهجة قاسية معهم مدانة ولا نقبل بها، فهم يقدمون المساعدة لأنباء مجتمعنا عدا عن أنهم شخصيات لها احترامها ووقارها، ونشهد لهم بالاستقامة في عملهم الطبي، فهم وطنيون ومهنيون بشكل عام ويقدمون خدمة للمجتمع العربيّ".

وناشد عمري المواطنين أن يستمعوا للتعليمات، وعدم المس بالأطباء، وقال إن "أي اعتداء على الأطباء أو المواطنين في البلدة مرفوض، ويجب نبذ العنف، ومن هنا نشكر الطاقم الإداري على عمله الذي سيتواصل اليوم، ونتمنى الشفاء العاجل للطبيب".

اقرأ/ي أيضًا| الناصرة: اعتداء على طبيب في عيادة 'كلاليت ديانا'

التعليقات