التجمع: افتراءات الشرطة تتحطم والمحكمة تحرر 11 من المعتقلين

​في أعقاب تحرير 11 معتقلًا من ناشطي التجمع الوطني الديمقراطي خلال حملة الملاحقة السياسية الأخيرة التي شنتها الشرطة الإسرائيلية ضده، قال التجمع الوطني الديمقراطي في بيان له إن افتراءات الشرطة بدأت تتحطم والملاحقة سياسية من الدرجة الأولى.

التجمع: افتراءات الشرطة تتحطم والمحكمة تحرر 11 من المعتقلين

د. إمطانس شحادة

في أعقاب تحرير 11 معتقلًا من ناشطي التجمع الوطني الديمقراطي خلال حملة الملاحقة السياسية الأخيرة التي شنتها الشرطة الإسرائيلية ضده، قال التجمع الوطني الديمقراطي في بيان له إن افتراءات الشرطة بدأت تتحطم والملاحقة سياسية من الدرجة الأولى.   

وأضاف البيان أن 'هذه الحملة الشرسة التي بدأت بواسطة مداهمات ليلة لبيوت الناشطين وفروع الحزب، واستمرت في مسرحيات قضائية في أروقة المحاكم لتلفيق ملف جنائي للتجمع، بينما هي ملفات حول نشاطات سياسية بحتة، بدأت تتحطم أمام عزيمة نشطاء الحزب، وأمام الالتفاف الجماهيري الواسع من قبل الحركات والأحزاب والجمعيات والنشطاء السياسيين في الداخل الفلسطيني، ما يؤكد أن الملاحقة سياسية، وأن مشكلة الدولة ليست مع الإدارة المالية للتجمع، بل مع طرحة ومواقفه ونشاطه السياسي'.

وعقب الأمين العام للحزب د. امطانس شحادة على تحرير المعتقلين اليوم قائلًا 'مستمرون في الدفاع عن حزبنا ورفاقنا أمام هذه الهجمة والملاحقة السياسية، هذا أول الغيث، ونأمل أن يتم الإفراج قريبًا عن كافة المعتقلين، ليعودوا إلى بيوتهم وأهلهم وحزبهم سالمين'.

وأطلقت محكمة الصلح في ريشون لتسيون، سراح كل من نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، عضو بلدية الطيرة واللجنة المركزية، حسني سلطاني، عضو لجنة المراقبة، لولو طه، أضف إلى جمال دقة وصمود ذياب ورياض أبو مخ ومحمد محاجنة، بشروط مقيدة.

إقرأ/ي أيضًا| تمديد اعتقال وإطلاق سراح ناشطين وقياديين في التجمع

كما أطلق سراح كل من المحامين إياد خلايلة، حنين إغبارية، محمد طربيه وعلاء محاجنة.

التعليقات