المئات يتظاهرون ضد العنف والجريمة في اللد

شارك المئات بعد ظهر اليوم، الجمعة، بمظاهرة احتجاجية في اللد، تنديدا بجرائم القتل التي عصفت بالمدينة في الآونة الأخيرة، بدعوة من اللجنة الشعبية.

المئات يتظاهرون ضد العنف والجريمة في اللد

شارك المئات بعد ظهر اليوم، الجمعة، بمظاهرة احتجاجية في اللد، تنديدا بجرائم القتل التي عصفت بالمدينة في الآونة الأخيرة، بدعوة من اللجنة الشعبية بالتعاون مع القوى الوطنية والسياسية وكافة الأطر الاجتماعية والجماهيرية في المدينة.

وانطلقت المظاهرة من قبالة المسجد الكبير، حيث جابت شوارع المدينة واختتمت بالقرب من المقبرة الإسلامية، حيث أقيم مهرجان خطابي دعا إلى نبذ العنف.

ورفع المتظاهرون خلال سير المظاهرة لافتات منددة بظواهر العنف وجرائم القتل، وأخرى مطالبة بكبح جماح هذه الظاهرة التي باتت مصدر قلق للمواطنين.

وقبل أسبوع، قتلت الشابة دعاء أبو شرخ في مدينة اللد أمام أعين أطفالها الأربعة برصاص ملثم، واستذكرت ابنتها الجريمة قائلة إنه 'مع نهاية لقائنا بوالدتنا وفي اللحظة التي ودعناها بها، أقدم شخص ملثم يرتدي ملابسا سوداء اللون، على دفعنا جانبا، ثم شدّ والدتي من منديلها ووضع سلاحه برأسها قبل أن يضغط على الزناد ويطلق النار عليها حتى الموت'.

وفي حديث مع إحدى قريبات المرحومة، قالت إن 'الضحية التقت أمس بأطفالها، حيث قضت وإياهم وقتا جميلا، باعتبار أنها منفصلة عن زوجها ويسكن معها ابنها البالغ من العمر 11 عاما، بينما الآخرين في حضانة والدهم'.

اقرأ/ي أيضًا| الجريمة بلا عقاب باللد ...7 قتلى وعشرات الجرحى

وتابعت 'لقد فقدنا إنسانة غالية على قلوبنا، مع الإشارة إلى أن أطفالها ما زالوا مندهشين مما رأت أعينهم، وعليه نستنكر الجريمة وبشدة فلا أعلم إلى متى سيبقى هذا الإجرام يهدد سلامة المواطنين، وكلنا أمل بأن تتوصل الشرطة إلى مرتكب هذه الجريمة الذي قتل أما بدم بارد'.

التعليقات