جريمة جولس: اتهام الرئيس بقتل منير نبواني عمدا

قدمت النيابة العامة في البلاد، اليوم الأحد، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، لائحة اتهام ضد رئيس المجلس المحلي في قرية جولس، سلمان عامر، تنسب له فيها تهمة تنفيذ جريمة قتل المرحوم منير نبواني (45 عاما) في ساحة المجلس يوم 5.9.2016.

جريمة جولس: اتهام الرئيس بقتل منير نبواني عمدا

رئيس مجلس محلي جولس، سلمان عامر، في المحكمة (صور خاصة لـ"عرب 48")

قدمت النيابة العامة في البلاد، اليوم الأحد، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، لائحة اتهام ضد رئيس المجلس المحلي في قرية جولس، سلمان عامر (54 عاما)، تنسب له فيها تهمة تنفيذ جريمة قتل المرحوم منير نبواني (45 عاما) في ساحة المجلس يوم 5.9.2016. كما قدمت طلبا لتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية والقضائية بحقه.

ونسبت النيابة العامة لرئيس المجلس تهمة 'ارتكاب جريمة قتل صديقه منير نبواني مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة تشويش مجريات القضاء'.

ويستدل من لائحة الاتهام التي قدمت على يد المحامية مايا حزان-دهان من النيابة أنه 'على خلفية نزاع مستمر بين رئيس المجلس والمرحوم منير نبواني الذي ربطت بينهما علاقة صداقة قوية في السابق، وصل المرحوم يوم 24.08.2016 إلى مبنى المجلس المحلي صباحًا وطلب لقاء الرئيس، دون أن يكون قد قدم طلبًا لذلك مسبقًا، وبعد رفض طلبه فهم المرحوم أن رئيس المجلس يرفض لقاءه فقام باقتحام مكتبه وشتمه مطالبًا إياه بالاستقالة الفورية وألقى فنجان القهوة صوبه، فطلب منه الرئيس التريث وحاول تهدئته إلا أنه بصق عليه وصرخ في وجهه 'أطلق النار عليّ... أطلق'، وبعد أن وصلت الشرطة إلى المكان، شرح المرحوم لأفرادها أن كل ما أراده هو التحدث مع سلمان عامر'.

الفقيد منير نبواني

يذكر أن الشرطة قدمت يوم الخميس الماضي، في محكمة الصلح بريشون لتسيون، تصريح مدع عام ضد رئيس المحلس المحلي. وقررت المحكمة تمديد اعتقاله للمرة الرابعة على التوالي، وذلك حتى اليوم الأحد، تمهيدا لتقديم النيابة العامة في حيفا لائحة الاتهام ضده.

وتجدر الإشارة إلى أن أمر منع النشر الذي كان ساري المفعول حول أي من تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية انتهت صلاحيته منذ فترة ولم يعد ساريا.

إقرأ/ي أيضًا | جريمة جولس: تصريح مدع عام ضد رئيس المجلس

 

التعليقات