غنايم لـ"عرب 48": نحترم قرار المشتركة عدم المشاركة بجنازة بيريس

وأشار إلى أننا "نكن كل الاحترام لنوابنا في القائمة المشتركة، كما نحترم القرار الصادر عنها بعدم المشاركة في الجنازة، ومن ناحية أخرى رأينا أنه من واجبنا زيارة عائلة بيريس لتعزيتها من منطلق اجتماعي أولا ثم تعاملنا مع الوزارات المختلفة بشكل يومي".

غنايم لـ"عرب 48": نحترم قرار المشتركة عدم المشاركة بجنازة بيريس

قام عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد من بينهم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، اليوم الأحد، بزيارة تعزية لعائلة الرئيس الإسرائيلي سابقا، شمعون بيريس.

وفي أعقاب الزيارة تناقلت وسائل إعلام مختلفة على لسان رؤساء السلطات المحلية، أن 'القائمة المشتركة ستدفع الثمن بسبب عدم مشاركة نوابها في جنازة شمعون بيريس'.

وقال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، لـ'عرب 48'، إن 'أحدا من رؤساء السلطات المحلية لم يصدر منه هذا الكلام، فإذا كان الحديث صادر عن مواطن فليكن مسؤولا عما بدر منه'.

وأضاف أنه 'عندما سُئلنا حول عدم مشاركة نواب القائمة المشتركة في الجنازة، كان جوابنا بالإجماع بأن القائمة المشتركة أصدرت قرارها بهذا الشأن ونحن نحترم ذلك، كما طالبناهم بالتوجه لها للاستفسار حول ذلك'.

وأشار إلى أننا 'نكن كل الاحترام لنوابنا في القائمة المشتركة، كما نحترم القرار الصادر عنها بعدم المشاركة في الجنازة، ومن ناحية أخرى رأينا أنه من واجبنا زيارة عائلة بيريس لتعزيتها من منطلق اجتماعي أولا ثم تعاملنا مع الوزارات المختلفة بشكل يومي'.

وأنهى أنه 'من غير المعقول أن تنسب لنا تصريحات لم تصدر بالأصل من فمنا، مع الإشارة إلى أنه كان هناك عدة مواطنين ممن حضروا بشكل شخصي للتعزية ورأينا وسائل الإعلام تجري مقابلات معهم، ولكن لم نعلم ما صدر عنهم ولسنا مسؤولين عن ذلك أيضًا'.

ومن بين المشاركين في تقديم التعازي لعائلة بيريس: رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، رئيس مجلس محلي طوبا الزنغرية، حسين الهيب، رئيس مجلس محلي البعينة نجيدات، صالح سليمان، رئيس مجلس محلي دير حنا، سمير حسين، رئيس مجلس محلي زيمر، ذياب غانم، رئيس مجلس محلي إقليمي بستان المرج، أحمد زعبي، رئيس مجلس محلي الكعبية طباش حجاجرة، زيدان كعبية، رئيس مجلس محلي شعب، فيصل شحيبر ورئيس مجلس محلي المشهد، محمد يوسف حسن.

إقرأ/ي أيضًا | سخنين: الآلاف يشاركون في إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

التعليقات