اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية تدعو لترميم مقبرة القرية

قررت اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية ومجموعة أصدقاء رمية في الاجتماع الذي عقد أمس الأول الأربعاء، تنظيم يوم عمل تطوعي، وذلك يوم الجمعة الموافق 21.10.2016 لترميم المقبرة ووضع شواهد على القبور تحمل أسماء الموتى وتاريخ وفاتهم وغرس الأشجار.

اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية تدعو لترميم مقبرة القرية

صور من المكان

بعد نجاح التظاهرة الاحتجاجية التي جرت، يوم الجمعة الماضي، احتجاجا على تجريف مقبرة قرية رمية، مسلوبة الاعتراف، وسط مدينة كرميئيل، قررت اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية ومجموعة أصدقاء رمية في الاجتماع الذي عقد أمس الأول الأربعاء، تنظيم يوم عمل تطوعي، وذلك يوم الجمعة الموافق 21.10.2016 لترميم المقبرة ووضع شواهد على القبور تحمل أسماء الموتى وتاريخ وفاتهم وغرس الأشجار، بناء على اقتراح رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال تظاهرة الأسبوع الماضي، وذلك ردا على محاولة بلدية كرميئيل تجريف المقبرة بهدف بناء المساكن لليهود على أنقاضها والمسّ بحرمتها.

وقرر الاجتماع دعوة الجمهور الواسع لمختلف الأحزاب والحركات السياسية للمشاركة في العمل التطوعي لدعم صمود الأهل في رمية وتحقيق مطالبهم العادلة.

اقرأ/ي أيضًا| تظاهرة لمنع تجريف مقبرة رمية

يذكر أن المحامي أشرف حجازي كان قد قدّم، الأسبوع الماضي، التماسا للمحكمة ضد تجريف المقبرة المنافي للقانون، وبعث برسالة إلى بلدية كرميئيل وما يسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل' بهذا الخصوص.

التعليقات