المتابعة: إغلاق الجمعيات الأربع يؤكد مخطط قمع حريات العرب

قالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إن إقدام السلطات الإسرائيلية، على إغلاق أربع جمعيات أخرى، في الناصرة وأم الفحم، هو مؤشر جديد على وجود مخطط عام لقمع المزيد من الحريات في المجتمع العربي.

المتابعة: إغلاق الجمعيات الأربع يؤكد مخطط قمع حريات العرب

خلال مصادرة الحواسيب من المؤسسات الإعلاميّة في أم الفحم

قالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إن إقدام السلطات الإسرائيلية، على إغلاق أربع جمعيات أخرى، في الناصرة وأم الفحم، هو مؤشر جديد على وجود مخطط عام لقمع المزيد من الحريات في المجتمع العربي، وأن القمع سيطال كافة مناحي الحياة، ويخطئ من يعتقد أنه سيكون يوما خارج حلقة القمع، طالما أن خطابه، نشاطه ونهجه خارج التلم الصهيوني.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد داهمت يوم أمس، الخميس، وكالة 'كيوبرس' التي تعنى بقضايا القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما داهمت مكاتب 'الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى'، ومعهد 'مداد' للبسيخومتري في حي الباطن في مدينة أم الفحم، وصحيفة 'المدينة'، وتزعم السلطات، أن الجمعيات الأربع مرتبطة بالحركة الإسلامية، التي تم حظرها قبل نحو عام.

وأضافت المتابعة، إننا في الوقت الذي نجدد فيه رفضنا لقرار حظر نشاط الحركة الإسلامية، فإننا في ذات الوقت نحذر من خطورة استخدام الحركة الإسلامية كذريعة جديدة لقمع المزيد من الحريات، في سعي لإسكات صوت جماهيرنا العربية، التي تناضل ضد كل السياسات العنصرية الإسرائيلية، التي تستهدف وجودنا على أرض الآباء والأجداد.

التعليقات