أخطبوط المصادرة يتهدّد ما تبقى من أراضي البعنة

بعث النائب أبو معروف برسالة مماثلة لرئيس مجلس البعنة المحلي، عباس تيتي، يطلعه بها على أخطبوط المصادرة الجديد المتجدِّد الذي يهدِّد أراضي البعنة، واقترح عليه ترتيب جلسة لمجلس البعنة المحلي مع أصحاب الأراضي المهدّدة بالمصادرة.

أخطبوط المصادرة يتهدّد ما تبقى من أراضي البعنة

البعنة ودير الأسد

• النائب د. أبو معروف يبعث برسالة لكاتس يطالبه بإلغاء قراره مصادرة أراضي البعنة، ورسالة مماثلة لرئيس مجلس البعنة من أجل مواجهة غول المصادرة الجديد


بعث عضو لجنة الداخلية البرلمانية عن القائمة المشتركة، النائب د. عبد الله أبو معروف، برسالة إلى وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، يطالبه بالعدول عن قراره الذي نُشر مؤخرا في المواقع الحكومية الرسمية مصادرة أراضي مواطنين من البعنة، شمال شارع 85، لغرض شق شوارع وإقامة مفترق متعدد الاتجاهات بالقرب من المفترق الرئيسي لقريتي البعنة ودير الأسد شرقاً ليخدم بالأساس مدينة كرميئيل. 

وجاء في رسالة أبو معروف لكاتس، 'إن مدينة كرميئيل بنيت على غالبية أراضي الشاغور التي صادرتها السلطات الحكومية بالذرائع المختلفة، وبقراره الجائر هذا وبذريعة شق الشوارع تتضاعف معاناة سكان البعنة المحاصرة من ثلاث جهات يستحيل التوسع من خلالها، من الشمال دير الأسد ومن الغرب مجد الكروم ومن الجنوب كرميئيل، واليوم يُلاحَق أهالي البعنة على ما تبقّى لهم من أرض من الجهة الشرقية والجنوبية (شمال شارع 58) المُتنفّس الوحيد للأزواج الشابّة لبناء مساكنهم وضمان مستقبلهم'.

وطالب في رسالته الوزير كاتس بإلغاء قرار المصادرة والبحث عن طرق أخرى لبناء هذا المفترق، بشرط عدم المسّ بممتلكات سكان البعنة وأراضيهم.

من جهة أخرى بعث أبو معروف برسالة مماثلة لرئيس مجلس البعنة المحلي، عباس تيتي، يطلعه بها على أخطبوط المصادرة الجديد المتجدِّد الذي يهدِّد أراضي البعنة، واقترح عليه ترتيب جلسة لمجلس البعنة المحلي مع أصحاب الأراضي المهدّدة بالمصادرة، بمشاركة رئيس المركز العربي للتخطيط البديل، النائب السابق د. حنا سويد، من أجل إقرار برنامج تخطيطي بديل والتصدّي لهذا المخطط الخطير بكل الطرق المتاحة.

اقرأ/ي أيضًا | البعنة: التماس للعليا ضد مخطط إقامة محور طرق

 

التعليقات