النقب: لجنة التوجيه تدعو لمظاهرة ضد هدم المنازل

ستنظم مظاهرة حاشدة ضد هدم المنازل يوم الأحد المقبل (16/10/2016) الساعة العاشرة صباحاً (10:00) على الشارع الرئيسي قبالة بناية المجلس الإقليمي "رمات نيغب" قرب مفترق عسلوج.

النقب: لجنة التوجيه تدعو لمظاهرة ضد هدم المنازل

صور من المكان

في أعقاب اقتراف جرافات السلطات الإسرائيلية معززة بقوات كبيرة من الشرطة جريمة هدم كافة منازل عائلة أبو مريحيل غربي بئر هداج، تاركة العائلات في العراء، بادر الأهل هناك على الفور لبناء خيام مؤقتة مكان المنازل التي هُدمت.

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئاً في مكان الهدم مساء أمس، الأحد، شارك فيه عدد كبير من الأهل في بئر هداج والمتضامنين من النقب.

وأدنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بشدة هذه الحملة العنصرية الشرسة ضد الأهل في بئر هداج، وأكدت وقوف كل الأهل في النقب مع أصحاب المنازل المهدومة وتصميم الجميع على عدم الركوع والاستسلام لهذه السياسة العنصرية الإجرامية.

وجرى بناء خيمة اعتصام وتضامن مع أهالي المنازل المهدومة في مكان الهدم والتي تستقبل المتضامنين والأهل في بئر هداج على مدار الأيام المقبلة.

وستنظم مظاهرة حاشدة ضد هدم المنازل يوم الأحد المقبل (16/10/2016) الساعة العاشرة صباحاً (10:00) على الشارع الرئيسي قبالة بناية المجلس الإقليمي 'رمات نيغب' قرب مفترق عسلوج.

ودعت اللجنة الأها للمشاركة بقوة في هذه المظاهرة 'للتعبير عن رفضنا التام لهذه السياسة العنصرية التي تستهدف وجودنا في كل القرى في النقب والبلاد بشكل عام'.

اقرأ/ي ايضًا| النائب أبو عرار: يجب أن نقف صفا واحدا ومتينا أمام هدم المنازل

وستقوم اللجنة المحلية في بئر هداج بمتابعة ملف إعادة بناء المنازل التي هدمت خلال الأيام المقبلة بعد بناء خيام مؤقتة في أعقاب الهدم مباشرة لإيواء العائلات التي تُركت في العراء. 

 

التعليقات