الحجر الصحي لأربعة خدج بمستشفى ايخلوف بسبب جرثومة

صدرت الأوامر لكافة الطواقم الطبية في المستشفى بالحفاظ على أعلى درجات الوقاية والرعاية الطبية والصحية في قسم الولادة والأطفال واتخاذ إجراءات وقائية لمنع إمكانية العدوى بالجرثومة أو انتقالها لمزيد من المواليد.

الحجر الصحي لأربعة خدج بمستشفى ايخلوف بسبب جرثومة

قرر الطاقم الطبي في مستشفى ايخلوف في تل أبيب، اليوم الأربعاء، وضع أربعة مواليد خدج تحت الحجر الصحي، بعد أن أكتشف لديهم جرثومة من فئة CRE المقاومة للمضادات الحيوية.

وقامت إدارة المستشفى بإعلام وزارة الصحة بالقضية، فيما صدرت الأوامر لكافة الطواقم الطبية في المستشفى بالحفاظ على أعلى درجات الوقاية والرعاية الطبية والصحية في قسم الولادة والأطفال واتخاذ إجراءات وقائية لمنع إمكانية العدوى بالجرثومة أو انتقالها لمزيد من المواليد.

يذكر أن تم اكتشاف ذات الجرثومة في مستشفى تل هشومير، حيث اتخذت الإجراءات الوقاية ولم يبلغ في حينه عن انتقال العدوى أو إصابة أي مريض بالجرثومة.

 تجدر الإشارة إلى أن جرثومة CRE هي مقاومة لمضادات الميكروبات وتشكل خطرا على الوقاية والعلاج الفعالين من مجموعة من أنواع العدوى، حيث تتسبب بتلويث بالجهاز التنفسي والمسالك البولية والدم وتتزايد باستمرار في الجروح المفتوحة وتتسبب فيها الجراثيم والطفيليات والفيروسات والفطريات، وتشكل تهديدا خطيرا على الصحة العمومية في العالم.

ويصاب سنويا مليونا شخص في الولايات المتحدة بأنواع أخرى من البكتيريا التي لا يمكن مكافحتها بغالبية المضادات الحيوية ويموت 23 ألف شخص على الأقل كل عام نتيجة هذه العدوى.

واصبحت مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية مشكلة عالمية حتى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أنها واحدة من أكبر المخاطر التي تهدد الصحة في العالم اليوم.

التعليقات