مجد الكروم: الجبهة تهاجم رئيس المجلس المحلي

اتهمت جبهة مجد الكروم الديمقراطية، رئيس المجلس المحلي سليم صليبي، بـ"استمراره في تزييف الحقائق وتضليل الناس...".

مجد الكروم: الجبهة تهاجم رئيس المجلس المحلي

خلال توزيع بيان الجبهة في مجد الكروم

اتهمت جبهة مجد الكروم الديمقراطية، رئيس المجلس المحلي سليم صليبي، بـ'استمراره في تزييف الحقائق وتضليل الناس، مستغلا عدم معرفة الجمهور بتفاصيل الأمور من جهة، ومحافظة الجبهة، هذا الجسم السياسي المسؤول، على النسيج الاجتماعي، الذي يصر رئيس المجلس على تمزيقه وتقسيم أهالي القرية إما معه أو ضده لضمان فوزه بالانتخابات القادمة'.

وأضافت الجبهة في بيان أصدرته وعممته، مساء أمس الأحد، على أهالي القرية، أن 'سليم صليبي قال إن الجبهة في القرية منقسمة على نفسها في تقييمها لعمل المجلس أو في الموقف من أدائه هو وإدارة المجلس. وأن الخلاف هو مع شخص ممثل الجبهة في المجلس حمود حمود، الأمر الذي نرفضه تماما، لأن حمود ينفذ قرارات الجبهة التي اتخذت بالإجماع داخل هيئاتها، إلا إذا كنت تقصد بالانقسام فصل يوسف كيوان من الجبهة، الذي اختار طعن الجبهة وغدرها والالتحاق بائتلافك'.

وتساءل البيان 'لمصلحة من التشكيك بمواقف الجبهة أو التهجم عليها؟ ومن يخدم هذا؟ أم أن التهجم علينا هو بطاقتك لدخول المعركة الانتخابية القادمة؟'.

وأشارت جبهة مجد الكروم الديمقراطية إلى أنه 'عندما تحالفنا مع رئيس المجلس المحلي كان يحذونا الأمل أن تكون طريقة التعامل مرتكزة على المهنية والموضوعية ونطرح الشعار ونمارسه، وعملنا على أن يكون النهج مختلف، لكن منذ البداية صرح رئيس المجلس أمام أحد أعضاء المجلس الحالي بأنه يفضل التعامل مع أعضاء مجلس ممثلين عن قوائم عائلية وليس ممثلي أحزاب وحركات سياسية، انطلاقا من قناعته، كما صرح في المقابلة، أنه لا فرق بين ممثلي العائلات وبين ممثل الجبهة! ثم أين الصدق والأمانة أيها الرئيس بعرض الأمور؟ فلم يخلُ أي موضوع من التضخيم بتصريحاتك الأخيرة بعيدا كل البعد عن الحقيقة، ابتداء من حجم الديون وما يخص قسائم الأزواج الشابة وشارع 'هار كرمي' ومحاربة الخدمة المدنية، وبما يخص تعيين قائم بأعمال مع راتب'.

وأردفت: 'لقد قمت أيها الرئيس منذ البداية بإبعاد عضو الجبهة عن آلية صنع القرار الذي أصر منذ البداية بمناقشة كل الأمور بشجاعة وجرأة وعلى التمسك بالثوابت والقيم والتوعية الوطنية وعدم السكوت عن الأخطاء واخترت الوفاء بالوعودات الانتخابية'.

ووجهت إليه عدة تساؤلات، 'أيها الرئيس... أين الأمانة والصدق بعرض الحقائق؟، ألم تستنجد بالجبهة وقمت بشهر أيلول/سبتمبر العام 2015 بعد استقالة إدارتك للمرة الثانية نتيجة لفشلك الإداري وعملك الانفرادي وبادرت باقتراح ممثل الجبهة كقائم بأعمال مع راتب؟، ووعدت بالعمل الجماعي وتصحيح الأخطاء؟ كان جوابنا واضح ووضعنا شروط عودتنا إلى لجنة الإدارة من خلال اتفاقية ائتلاف سلمت لرائف حرامي ويمكنك عرضها أمام الجميع والبند 9 في الاتفاقية التي رفضت توقيعها ينص على أن الجبهة لا تشترط انضمامها إلى الائتلاف بأي طلبات. لقد طالبنا الشراكة والمهنية والوضوح والقرار الجماعي في صناعة القرار وطالبنا فقط بلجنة التسميات لترسيخ والحفاظ على تراثنا العربي الفلسطيني وتخليدا لشخصيات محلية وعالمية، وأصررنا على معاقبة العاملين المخالفين للقانون وأنت أصررت حتى النهاية على احتضانهم ومن هنا بدأت نقطة الخلاف، والرسائل الخطية بهذا الموضوع تثبت صحة كلامنا، موقفنا واضح وثابت لم نتأتئ وواجهنا جميع الخروقات بشجاعة لأننا نحمل رسالة نقوم بتأديتها على أكمل وجه ونحن على يقين أن أقنعة الطيبة والبساطة ستزول. تساءلت أيها الرئيس عن إهدار الملك العام أليس طريقة التوظيفات وزيادة مرتبات كبار الموظفين والتكاليف الزائدة والعمل العشوائي بالمشاريع وتقليص عرض الشارع بالمدخل الشرقي وضياع الأرض غرب المتنزه كان من المفترض بناء مؤسسة جماهيرية عليها هو اهدار للملك العام؟ عذرا أيها الرئيس فالسياسة أخلاق أو لا تكون، فغالبية الإنجازات كان لنا دور في تنفيذها، إن كان ذلك في المبادرة أو التخطيط أو المتابعة والتنفيذ رغم أنك منذ اليوم الأول تحاول حرف العلاقة بيننا عن مسارها الصحيح. ولكننا قمنا بالفصل ما بين وجودنا بالمعارضة وبين مساعدة أهالي القرية عن طريق التنسيق الدائم ما بين مركز التخطيط البديل وأعضاء القائمة المشتركة الأمر الذي قمت باستغلاله وكأن المشكلة محلية ومع أفراد، أما على صعيد قطري فهي على ما يرام، هذا إضافة الى أنك قمت بالتشكيك بمهام نواب البرلمان العرب جميعا الذين لا يترددون في تقديم المساعدة للقرية'.

وأكد البيان أن 'الجبهة عاقدة العزم على مواصلة مشروعها الخدماتي والسياسي والثقافي فعطائنا في الفهم السياسي للأمور وليس للفهم المادي كما اختار رئيس المجلس، ونحن لا نحتكر الوطنية، ولكن هذا المجلس سيفقد الرؤية الوطنية إذا لم تكن الجبهة والأحزاب السياسية في صلبه لأنها صاحبة رؤية ترتكز على أفكار مستنيرة ووطنية وجريئة، ولا تخشى في قول الحق لومة لائم، بالإضافة إلى مبادرة الجبهة بتسمية الدوار الغربي على اسم الشهيد أحمد المصري والمدرسة الإعدادية على اسم الشاعر محمود درويش والمكتبة العامة على اسم شاعر الثورة سميح القاسم والذي قام برفض التسمية ومهاجمة هذه الرموز أحد أعضاء إدارتك الذي ينتمي إلى حزب صهيوني وقد قمت بمكافأته بإعطائه العديد من الصلاحيات'.

واستذكرت الجبهة 'مهلا أيها الرئيس ألم تنكر في أولى اجتماعاتنا التنسيقية وجود جمعيات تدير مشروع الخدمة المدنية وعندما قمنا بتجميع الأدلة وإدراجه بند بحث بجلسة مجلس قمت مع أفراد إدارتك المطيعين بالتصويت ضد إدراج البند للبحث، هل تناسيت أن هناك محضر جلسة؟ عندها قامت اللجنة الشعبية ونحن جزء منها بدعوة جميع الأحزاب والحركات والشخصيات الفاعلة لاتخاذ موقف والحد من هذه الظاهرة وتم أيضا دعوتك كالباقين، فغريب كيف لك أن تحوّل التخاذل إلى إنجاز وعمل بطولي! فخورون وراضون عن ممثلنا داخل السلطة المحلية وجميع قرارات ممثل الجبهة اتخذت بالإجماع داخل هيئاتها، ومحاولاتك الدائمة بالتشكيك في طرق صنع القرار هي طرق خبيثة ورخيصة، لقد قام ممثل الجبهة ببحث أكثر من 30 بندا على طاولة المجلس تهم أهالي القرية رغم محاولات الإقصاء وإطلاق الإشاعات، إلا أننا نحمل رسالة نقوم بتأديتها على أكمل وجه لأننا حافظنا على قيمنا. فقد قدمنا اقتراحات اعتبار يوم المرأة عطلة رسمية وتعيين حارس لبناية المجلس ورصد ميزانية لهدايا العاملين وخفض ضريبة الأرنونا للمراكز الرياضية في إطار حملة مكافحة السمنة، قمنا بتسمية الشوارع والمؤسسات، إضافة الى أن ممثل الجبهة ترأس لجنة الهندسة والبناء وهي أكثر لجنة فاعلة وأقرت توصيات كثيرة أهمها إقرار بناء مكتبة عامة على بناية المركز الجماهيري، ومتابعة الخرائط وتعبيد الشوارع الفرعية. هذا لم يرق لك وقمت بحل هذه اللجنة وكنا قد قدمنا منذ بداية الدورة اقتراح لمبنى تنظيمي جديد لإعادة هيكلة المجلس بما يتوافق مع احتياجات القرية الأمر الذي رفضته واتبعت طريقة اختيار الشخص وملاءمته للوظيفة حسب التساهيل والتوزيع العائلي!'.

ووجهت الجبهة رسالة لأهالي مجد الكروم بأنه 'حاولنا إعطاء الرئيس الحالي أكثر من فرصة للتصحيح، وسنكون إلى جانب أي مشروع أو شخص أو جهة تخدم مصلحة القرية، وسنتصدى كما عهدتمونا لكل التجاوزات وسنحترم رأي واختيار المواطن دائما'.

اقرأ/ي أيضًا | مجد الكروم: شبح الهدم يتهدد مئات المنازل

إلى ذلك، حاول موقع 'عرب 48' الحصول على تعقيب من رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، إلا أنه لم يردنا حتى كتابة هذه السطور، وسننشره فور وصوله.

التعليقات