إصابة خطيرة لرجل بحادث عمل بمخبز في رهط

تجدر الإشارة إلى أنه قُتل خلال السنوات العشر الأخيرة 325 عامل بناء، و180 آخرين خلال السنوات الست الأخيرة.

إصابة خطيرة لرجل بحادث عمل بمخبز في رهط

أصيب رجل في الخمسينيات من عمره، مساء اليوم الأربعاء، بجراح وصفت بالخطيرة، جراء حادث عمل وقع في مدينة رهط بالنقب، حيث نقل على وجه السرعة إلى المستشفى للعلاج، فيما شرع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في أسباب الحادث.

وبحسب بيان صادر عن نجمة داوود الحمراء، فأن طواقم الإسعاف التابعة لها تلقت مساء اليوم، إخطارا عن وجود جريح في مخبز في مدينة رهط، وعلى الفور هرع الطاقم الطبي للمكان وقدم الإسعافات الألوية لرجل جريح ونقله على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لاستكمال العلاج.

إلى ذلك، شرعت الشرطة وبالتعاون مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في أسباب الحادث، ورجحت المعلومات الأولية من التحقيق، على ما يبدو أن الجريح (55 عاما)، هو صاحب المخبز، وخلال عمله سقط عن ارتفاع ما أدى إلى إصابته بجراح وصفت ببالغة الخطورة، فيما يستمر الطاقم التحقيق في ملابسات الحادث وأسباب سقوط العامل.

مصرع 35 عاملا معظمهم من العرب منذ مطلع العام

تجدر الإشارة إلى أنه قُتل خلال السنوات العشر الأخيرة 325 عامل بناء، و180 آخرين خلال السنوات الست الأخيرة.

ولقي 35 عاملا، معظمهم من العرب، مصرعهم في حوادث عمل في ورش البناء بالبلاد منذ مطلع العام 2016.

وأشارت المعطيات إلى أن 51% من قتلى حوادث العمل في فرع البناء، خلال السنوات 2010 – 2015، هم فلسطينيون من الضفة الغربية. ونصف الـ49% الباقين هم عمال بناء عرب من داخل الخط الأخضر، وهناك عدد من القتلى من العمال الأجانب، بنسبة أقل بكثير من العرب.

التعليقات