تأهب بالنقب تحسبا لفيضانات وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالبلاد

انقطع التيار الكهربائي عن بلدات مختلفة في البلاد وخاصة في منطقة الجنوب، وذلك بسبب الأحوال الجوية العاصفة والأمطار، فيما أعلنت سلطة الإطفاء عن حالة تأهب في النقب تحسبا لفيضانات، وذلك بسبب الأمطار التي تهطل منذ ساعات مساء الخميس.

تأهب بالنقب تحسبا لفيضانات وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالبلاد

بئر السبع، النقب (فيسبوك)

انقطع التيار الكهربائي عن بلدات مختلفة في البلاد وخاصة في منطقة الجنوب، وذلك بسبب الأحوال الجوية العاصفة والأمطار، فيما أعلنت سلطة الإطفاء عن حالة تأهب في النقب تحسبا لفيضانات، وذلك بسبب  الأمطار التي تهطل منذ ساعات مساء الخميس.

وبحسب شركة الكهرباء الإسرائيلية، فقد تسبب الأمطار والأجواء العاصفة التي تجتح المنطقة بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في جميع إرجاء البلاد، وخاصة في المناطقة الجنوبية والنقب، حيث سجلت انقطاعات متتالية في التيار الكهربائي في منطقة الساحل، الخضيرة، تل أبيب، الجنوب والنقب.

وأوضحت شركة الكهرباء بأنها تعمل على إعادة التيار الكهربائي، ورجحت أن الانقطاع بالتيار الكهربائي بسبب خلل بالشبكة تسببت به العواصف، فيما لوح ضغط على استهلاك الكهرباء.

إلى ذلك، حذرت دائرة الأرصاد من الأجواء العاصفة ومن إمكانية حدوث فيضانات في المناطق المنخفضة والصحراوية ومنطقة الأغوار ووادي عرابة، وطالبت الجمهور أيضا توخي الحذر خلال قيادة السيارات بسبب السيول والفيضانات المتوقعة وتدني مدى الرؤية وخطر التزحلق على الطرقات.

 بالمقابل، أعلنت سلطة الإطفاء في لواء الجنوب، عن حالة تأهب، حيث تم الإيعاز لجميع محطات الإطفاء بالجنوب لتكن طواقمها على أهبة الاستعداد لأي طارئ، والتزود بالأجهزة والمعدات اللازمة في أعقاب بلاغات كثيرة حول حوادث وسيول على الطرقات بالنقب جراء تساقط الأمطار وحالة الطقس.

وتسببت العاصفة في الجنوب والنقب بسقوط أشجار على أعمدة الكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وكذلك حوادث طرق في مناطق مختلفة، وعليه قررت قيادة سلطة الإطفاء والإنقاذ في منطقه الجنوب تعزير تواجدها في المحطات المختلفة، خاصة في النقب، وتزويدها بمعدات وأجهزة خاصة، وذلك بعد تلقي بلاغات كثيرة من المواطنين حول سقوط أشجار على أعمدة كهرباء وحوادث طرق في مناطق مختلفة.

اقرأ/ي أيضًا | إضراب مدارس بالنقب: إغماء طلاب لانعدام الماء والكهرباء

التعليقات