سخنين: تظاهرة ضد سياسة الاعتقال الإداري

تظاهر العشرات، مساء اليوم، السبت، عند دوار الشهداء في مدينة سخنين، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بدعوة من مؤسسة "حريات" للأسرى والمعتقلين وجميع الأطر الفاعلة في المدينة.

سخنين: تظاهرة ضد سياسة الاعتقال الإداري

شارك العشرات، مساء اليوم، السبت، عند دوار الشهداء في مدينة سخنين، في تظاهرة احتجاجية ضد سياسة الاعتقالات الإدارية، وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بدعوة من مؤسسة 'حريات' للأسرى والمعتقلين وجميع الأطر الفاعلة في المدينة.

وعبر المتظاهرون عن  تضامنهم مع الأسرى في معركة إسقاط سياسة الاعتقال الإداري في محاولة لإيصال صرخة احتجاج، حيث يزداد وضع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون سوءًا يومًا بعد يوم، والاعتقال الإداري يعد انتهاك للاتفاقيات الدولية التي تعرفه بـ'الأمر الشاذ'، رغم أنه أصبح وسيلة إسرائيل الأسهل لزج أكبر عدد ممكن داخل السجون بطريقة تعسفية وغير قانونية.

ورفع المشاركون خلال التظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات داعمة للأسرى ومنددة بعملية الاعتقالات الإدارية، منها 'كسر كسر يا سجين كل قيود المحتلين'، 'صمودكم يزيدنا شرفا كرامة وعزة'، 'أقوى من جبروتكم'، 'تحية للأبطال في سجون الاحتلال'، 'أسرانا أهم أولوياتنا الوطنية'، 'الحرية لسجناء وأسرى فلسطين'.

وفي هذا السياق، قال سكرتير شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين، محمد أبو صالح، 'تحية مجد وإكبار من سخنين نوجهها للأبطال الصامدين في سجون الاحتلال، فصمود الأسرى يزيدنا صمودا وعنادا في مواجهة أذرع المؤسسة التي تتجاهل، بسياساتها حقوق الإنسان وحقه بالعيش بحرية'.

وأضاف أبو صالح 'إن صمت المجتمع الدولي تجاه قضية الأسرى هو جريمة وانحياز للاحتلال، ويجب على الجماهير العربية الوقوف إلى جانب الأسرى، وأطالب قياداتنا بالعمل سويا على تحرير الأسرى ووضع حد لظلم الاعتقال الإداري'.

اقرأ/ي أيضًا | سخنين: تظاهرة تضامنية مع الأسير القيق

من جانبه قال عضو حركة أبناء البلد والناشط السياسي، أنيس غنايم، 'جاءت وقفتنا اليوم استمرارا لعدة فعاليات تضامنا مع أسرانا القابعين داخل زنازين الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام منهم في معركة الأمعاء الخاوية، وقفتنا جاءت لتؤكد للاحتلال أننا لن نترك الأسرى وحدهم، بل كلنا كشعب فلسطيني نقف وقفة رجل واحد مع أسرانا الأبطال'.

التعليقات