السفارة المولدوفية: عدد طلاب الطب المفصولين أقل من 140

وجاء في ردّ السفارة أن الحديث يدور عن عدد طلاب أقل من 140 طالبًا، وأن لا علم لديها بخلفيّة الفصل، وقامت بدورها بإحالة توجّه موقع عرب 48 إلى الجهات المعنيّة في البلاد.

السفارة المولدوفية: عدد طلاب الطب المفصولين أقل من 140

مقر الجامعة

السفارة سترد قريبا على استفسارات بشأن إعادة القسط الجامعي لمن دفعه.


ردّت السفارة المولدوفيّة في تل أبيب، مساء اليوم، الخميس، على توجّه سابق لموقع عرب 48 بخصوص فصل ١٤٠ طالب طب وصيدلة عربيًا، من الجامعة الوطنية للطب والصيدلة في العاصمة، كيشنيف، مؤخرًا.

وجاء في ردّ السفارة أن الحديث يدور عن عدد طلاب أقل من 140 طالبًا، وأن لا علم لديها بخلفيّة الفصل، وقامت بدورها بإحالة توجّه موقع عرب 48 إلى الجهات المعنيّة في البلاد، على أن تحدّثنا بكل ما يتوفر عندها من معلومات فور ورودها، وخصوصًا لناحية الأسباب الموجبة للفصل وإمكانية الاستئناف عليها والقسط الجامعي إن كان سيعاد للطلاب أم لا.

وكانت مصادر طلابيّة تحدثت لموقع عرب 48 قائلة إن عددا من الطلاب المفصولين غادر مولدوفا إمّا عائدًا إلى البلاد وإما إلى أوكريينا لاستكمال دراسة الطب هناك، علمًا أنهم قاموا بدفع كافة تكاليف القسط الجامعي للفصل الدراسي الحالي.

إجراءات صارمة

وقال طلاب لـ'عرب 48' إنهم فوجئوا من القرار خصوصا وأن قسما كبيرا منهم في سنته الجامعية الرابعة، واعتبروا القرار عقابا جماعيا لهم.

وقال طالب طب في الجامعة لـ'عرب 48' إن ما حصل له عدة أسباب منها تغيير نظام التدريس في الجامعة والتشديد على تطبيقه بصرامة. العديد من الطلاب يظلمهم هذا القرار ويجب منحهم فرصة إضافية ليتمكنوا من إتمام دراستهم، خصوصا وأن منهم طلاب في السنة السادسة ويفصلهم عن التخرج شهور قليلة فقط.

اقرأ/ي أيضًا| فصل 140 طالب طب عربيا في مولدوفا

وقال طالب آخر إن الصرامة في تطبيق الإجراءات ترجع إلى تعيين عميد جديد لكلية الطب، الذي قرر تطبيق النظام التدريسي بشكل صارم، دون منح الطلاب فرصة إضافية لتحسين مستواهم الأكاديمي وتحصيله، وأن القرار جاء بأثر رجعي بحيث قدم إنذارا للطلاب الذين اعتادوا على النظام القديم حتى نهاية العام الحالي، بهدف إتمام كافة المساقات (كورسات) المؤجلة إن كان عددها أقل من ثلاث مساقات، وفي حال تجاوزت ثلاث مساقات سيكون الفصل فوريا وبأثر رجعي.

 

التعليقات