الجديدة: وفاة منذر أبو سخا متأثرا بجراحه جراء حادث عمل

توفي بساعات متأخرة من ليل الخميس، منذر أبو سخا "51 عاما"، من قرية الجديدة المكر في الجليل، متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها إثر حادث عمل وقع قبل أيام في حيفا، حيث أعلن الأطباء في مشفى رمبام عن وفاته.

الجديدة: وفاة منذر أبو سخا متأثرا بجراحه جراء حادث عمل

توفي بساعات متأخرة من ليل الخميس، منذر أبو سخا '51 عاما'، من قرية الجديدة المكر في الجليل، متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها إثر حادث عمل وقع قبل أيام في حيفا، حيث أعلن الأطباء في مشفى رمبام عن وفاته.

 وكان العامل قد أصيب يوم الاثنين الماضي، بجراح وصفت بأنها حرجة إثر سقوطه عن علو أثناء عمله بأحد المصانع في مدينة حيفا.

وهرعت طواقم طبية إلى مكان الحادث، وقدمت الإسعافات الأولية للمصاب، ثم جرى نقله على وجه السرعة للمشفى لتلقي العلاج، حيث أعلن بساعات متأخرة من ليل الخميس عن وفاته في المشفى.

إلى ذلك، تواصل الشرطة وممثلون عن مكتب الاقتصاد التحقيق في حيثيات وقوع الحادث.

ولوحظ ازدياد في حوادث العمل في العام الجاري 2016 عن العام الماضي، حيث تسقط الضحية تلو الأخرى، في حين تقف السلطة المسؤولة مكتوفة الأيدي دون حلول على أرض الواقع، وتتكرر المآسي في كل شهر، واللوعة والألم ترافق أقارب الضحايا في كل وقت يسترجعون فيه صورهم.

وأشارت معطيات نشرتها وزارة الاقتصاد ومؤسسة التأمين في إسرائيل إلى أن العام 2015 شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الضحايا الذين سقطوا في حوادث العمل.

وأكد التقرير أن غالبية الضحايا هم من العمال من الضفة الغربية وغزة ومن العرب داخل الخط الأخضر والأجانب.

ودلت المعطيات أن 54 شخصا لقوا مصرعهم في ورشات البناء وأصيب ما يقارب 50 ألف عامل في حوادث عمل.

وأشارت المعطيات كذلك إلى أنّه منذ بداية العام 2016 ولغاية أواخر شهر أيار/ مايو الماضي، أجرى طاقم دائرة الأمان والسلامة في العمل 3067 زيارة ميدانية، فرضوا خلالها 304 أوامر لتطبيق تعليمات الأمان و653 أمر تحسين شروط العمل.

التعليقات