الناصرة: العشرات يتظاهرون ضد قانون منع الأذان

شارك العشرات من أبناء مدينة الناصرة، مساء اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجيّة ضد محاولة تشريع قانون منع الأذان، بدعوةٍ من بلديّة الناصرة وقائمة "ناصرتي"، وبمشاركة رئيس البلدية، علي سلام وأعضاء بلدية، وجمع من أهالي الناصرة والمنطقة.

الناصرة: العشرات يتظاهرون ضد قانون منع الأذان

صور من الوقفة الاحتجاجية

شارك العشرات من أبناء مدينة الناصرة، مساء اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجيّة ضد محاولة تشريع قانون منع الأذان، بدعوةٍ من بلديّة الناصرة وقائمة 'ناصرتي'، وبمشاركة رئيس البلدية، علي سلام وأعضاء بلدية، وجمع من أهالي الناصرة والمنطقة.

ورفع المشاركون العديد من الشعارات المنددة بمشروع قانون منع رفع الأذان بمكبرات الصوت، الذي صادقت عليه اللجنة الوزارية للتشريع، الأحد الماضي، والذي سيعرض على الكنيست لقراءة أولى سعيًا لسنه، منها، 'لن تسكت المآذن'، ما شرعه الدين لا يمنعه البشر'، 'الله أكبر على من طغى وتكبر'، 'موحدون لحماية عقائدنا'.

وأعرب رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، لـ'عرب 48' عن وقوفه ضد محاولة سن القانون، قائلاً، 'لقد قمت بإرسال برقية مستعجلة لرئيس الحكومة مطالبًا إياه بمنع هذا القرار، فنحن لن نتنازل عن كلمة الله أكبر، ويجب احترام جميع الأديان والطوائف وحرية المعتقد'.

اقرأ/ي أيضًا | رفع الأذان بالكنيست 'مشاكسة في الساحة الإسرائيلية'!

 وأضاف سلام 'نحن نُقدِّر الجهود التي بذلت في القضية، ولكننا لن نصمت بعد اليوم على أي قرار يضر المجتمع العربي، إن لم يكن منصفًا وعادلاً لجميع المواطنين'.

التعليقات