اعتقله الجيش: تسريح فحماوي اشتبه بإشعال حريق

أطلق سراح شاب من أم الفحم، اليوم الإثنين، كان الجيش قد اعتقله وسلمه للشرطة على خلفية الاشتباه بإشعاله حريقا في منطقة وادي عارة.

اعتقله الجيش: تسريح فحماوي اشتبه بإشعال حريق

(صورة توضيحية)

أطلق سراح شاب من أم الفحم، اليوم الإثنين، كان الجيش قد اعتقله وسلمه للشرطة على خلفية الاشتباه بإشعاله حريقا في منطقة وادي عارة.

وجاء في قرار قاضي محكمة الصلح في بيتح تكفا: 'لقد اطلعت على ملف الاعتقال وتبين لي أن المعتقل اعتقل بشكل غير قانوني ومن دون أي قرار من قِبل أي ضابط في الشرطة، وذلك لأنه اعتقل على يد قوات الجيش وجرى تسليمه للشرطة، ومع كل ذلك لم أرَ أي خلفية قومية لهذا الاعتقال بل أن حجز المشتبه غير قانوني، وعليه قررت إطلاق سراحه بدون أي شرط'.

يذكر أن أجهزة الأمن الإسرائيلية وفي مقدمتها 'الشاباك' التحقت بجوقة التحريض التي أطلقها رئيس الحكومة المتورط بشبهات فساد خطيرة، بنيامين نتنياهو، ضد الفلسطينيين بمن فيهم المواطنون في إسرائيل، بادعاء أن ليس أقل من نصف الحرائق التي انتشرت في الأيام الأخيرة هي على خلفية قومية، كما قال المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، في مؤتمر صحافي مساء الخميس الماضي في حيفا.

وتأتي هذه الادعاءات التحريضية رغم أن الحرائق طالت بلدات عربية عديدة، مثل أم الفحم وباقة الغربية والناصرة وأبو سنان ومنطقة البطوف وزلفة ونحف ومجد الكروم وغيرها.

التعليقات